رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الملا: بدء إجراءات إصلاح دعم الطاقة

الملا: بدء إجراءات إصلاح دعم الطاقة

اقتصاد

طارق الملا وزير البترول

الملا: بدء إجراءات إصلاح دعم الطاقة

محمد الخولي 24 نوفمبر 2015 13:23

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثورة المعدنية، البدء في اتخاذ إجراءات إصلاح قطاع الطاقة، بإعتباره المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية، من خلال تأمين ودعم وتنويع وتحسين كفاءة الطاقة، وتحقيق الاستدامة والالتزام بسداد مستحقات الشركاء الأجانب، وترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي بما يتناسب مع ظروف المجتمع، والعمل على إدارة قطاع البترول من خلال تطوير أساليب العمل وتشجيع وجذب الاستثمارات في مختلف الأنشطة البترولية.

وأضاف وزير البترول، أنه تم خفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى النصف، وتطوير اتفاقيات البحث والاستكشاف، والإسراع في وتيرة مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول وتأمين واردات الغاز المسال من خلال سفينتي التغييز الحاليتين.
 

وأكد الوزير، أنه فضلَا عن تطوير معامل التكرير وإضافة وحدات إنتاجية جديدة، والتوسع في شبكات البنية الأساسية للنقل والتوزيع، وتطوير صناعة البتروكيماويات، إضافة إلى وضع خطة متكاملة للوصول إلى مزيج للطاقة أكثر توازنًا خلال فترة 10 سنوات، وإصلاح سوق الغاز من خلال إنشاء الجهاز التنظيمي لسوق الغاز في مصر.
 

وتابع الوزير: "مصر مؤهلة لتكون مركزا إقليميا للطاقة، من خلال استثمار مقومات الموقع الجغرافي المتميز والبنية التحتية، ووزارة البترول تضع نصب أعينها تحقيق ذلك الهدف الإستراتيجي"، مشيرا إلى أن قطاع البترول يمتلك فرصا جاذبة للاستثمار في مختلف الأنشطة البترولية.
 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان