رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيجوث تنعي ضحايا تفجيرات فندق العريش

إيجوث تنعي ضحايا تفجيرات فندق العريش

اقتصاد

أول مشاهد الحادث الإرهابي

في بيان لها قبل ساعة..

إيجوث تنعي ضحايا تفجيرات فندق العريش

بلال السيسي 24 نوفمبر 2015 12:56

أصدرت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق - إيجوث بيانها حول التفجيرات الإرهابية التي وقعت في فندق سويس إن المملوك لها، ناعية ضحايا الحادث الأليم، ومنوهة لإطلاقها تعاونا كاملا مع اجهزة الأمن للتعرف على بقية ملابسات الحادث.


وذكرت الشركة في فاتحة بيانها أنه "في تمام الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء، تلقت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق نبأ صادما بوقوع عملية إرهابية بمحيط وداخل فندق سويس إن العريش المملوك للشركة".

وأضاف البيان أنه "وفقاً للمعلومات الأولية، فإن العملية الغاشمة كانت تستهدف السادة القضاه الأجلاء المشرفين علي العملية الانتخابية التي تمت خلال يومي الأحد والإثنين، وقبل ساعات من مغادرتهم المدينة". 

وفي توضيح لملابسات الحادث أفاد البيان أن العملية بدأت مع "انفجار سيارة مفخخة أمام الفندق بعد تبادل إطلاق النار مع القوات المتواجدة لتأمين الفندق، بالإضافة إلي محاولة الهجوم من طريق البحر وتسلل شخص داخل الفندق وتفجير نفسه بعد محاصرته في المطعم الرئيسي".

وفي عرض للمعلومات المتاحة لديها، أكدت "الشركة على تواجد القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بالفندق وقت وقوع الحادث، بالإضافة إلي عدد من السادة الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية". 

وأعلنت الشركة أن "عدد الإصابات التي خرجت من الفندق بسيارات الإسعاف يبلغ 10 حالات"، وأنه "لم يحدث وفيات داخل الفندق، سوى الإرهابي الذي فجر نفسه". وأضاف البيان "ما زالت الشركة في مرحلة حصر للخسائر التي تعرض لها الفندق"، لافتا إلى "أن إدارة الفندق قدمت تسجيلات كاميرات المراقبة للأجهزة المعنية، وتتابع الشركة تطورات الوضع الراهن بالفندق لحظة بلحظة".

ووفي خاتمة بيانها، أعلنت "الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، بتقدمها، ببالغ الحزن والأسى، لشهداء الوطن، سائلة المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان