رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتجاه لتأجيل الضريبة العقارية على المنشآت السياحية

اتجاه لتأجيل الضريبة العقارية على المنشآت السياحية

اقتصاد

جانب من المنشآت السياحية بشر الشيخ

اتجاه لتأجيل الضريبة العقارية على المنشآت السياحية

احمد بشاره 23 نوفمبر 2015 12:38

خيمت أزمة السياحة الراهنة على الاتفاق المرتقب بين وزارتي المالية والسياحة، الذي كان من المنتظر أن يتم توقيعه خلال نوفمبر الجاري بشأن الأسس المحاسبية لمحاسبة المنشآت السياحية والفندقية، وتطبيق قانون الضريبة العقارية عليها.


وكشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية، أن حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء قبل 3 أسابيع، وما تلاه من إجراءات حظر السفر من دول غربية إلى شرم الشيخ، أثر سلبًا على المفاوضات والمشاورات بشأن الاتفاق على تفاصيل إخضاع الفنادق والمنشآت السياحية للضريبة العقارية وفقًا للقانون الضريبة على العقارات المبنية رقم 196 لسنة 2008 وتعديلاته.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، أنه سيتم تحديد برنامج زمني لبحث تفاصيل إخضاع الفنادق والمنشآت السياحية للضريبة العقارية بين الوزارتين عقب تحسن الأوضاع.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلف مختلف الجهات الحكومية بالتعاون من أجل تنشيط السياحية والسياحة الثاقفية، وإقالتها من عثرتها، وتفادي الأزمة الراهنة.


ولفتت المصادر إلى أنه سيتم تقسيط الضريبة خلال الفترة المقبلة، لكنها مرهونة بصدور قرار بقانون جمهوري؛ لأن الضريبة لا يمكن الخضوع لها إلا بقانون.

وعلى صعيد متصل، علمت "مصر العربية" أن الدكتورة سمية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، ستزور شرم الشيخ خلال أيام لتفقد المأموريات والمديريات الضرائب، والاطلاع على واقع المنشآت والوحدات المطالبة بسداد الضريبة، ومدى تضررها من ركود السياحة، وبحث إعادة النظر في المتأخرات الضريبية على هذه المنشآت، ومناقشة تيسيرات تحصيلها.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان