رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستثمرو جنوب سيناء: السياسات البنكية تحكم دعم الدولة للسياحة

مستثمرو جنوب سيناء: السياسات البنكية تحكم  دعم الدولة للسياحة

اقتصاد

جانب من اجتماع مستثمري جنوب سيناء مع البنوك المصرية

في وقت تطالب فيه الجمعية بإجراءات إستثنائية..

مستثمرو جنوب سيناء: السياسات البنكية تحكم دعم الدولة للسياحة

أحمد بشـارة 23 نوفمبر 2015 10:47

قال د. عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء إن رؤساء البنوك أكدوا أن الدولة تريد حل مشاكل السياحة في إطار السياسات البنكية، وسيقوم كل بنك بحل مشاكله مع العملاء حسب حالة كل عميل، مؤكداً أنه لم يتم تحديد إطار ثابت للتعامل مع المستثمرين، ولكن سيكون هناك مرونة من البنوك في التعامل وحل المشكلات.

وأضاف في تصريحات له اليوم إن اللقاء الذي جمعهم بمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ونائب محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك بشرم الشيخ كان جيداً وأسفر عن نتائج طيبة كان أبرزها موافقة البنوك على تمويل القرى السياحية حسب عدد الغرف الفندقية بحيث يتم إقراض كل غرفة من 7 الي 10 آلاف جنيه يتم صرفها في أعمال الصيانة والتطوير والتجديد والعمالة، وكذلك إعادة الهيكلة ودراسة عمل قروض طويلة الأجل وجدولة القروض القديمة.

 

 

وأكد عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أن منح البنوك التمويل اللازم  للمشروعات السياحية سيكون له آثار إيجابية كثيرة، منها أنه سيضخ أموالا وسيولة نقدية في كل الصناعات التي تخدم السياحة من مصانع أخشاب وأدوات كهربائية وما إلى ذلك، وهي ضمن 72 صناعة تخدم السياحة، وبذلك سيحدث رواج اقتصادي وتشغيل للعمالة أيضا بشكل منتظم، ويحول دون تشريدها.

أشار عاطف عبد اللطيف إلي أنه في حالة إعادة جدولة القروض يجب ألا يتم إدخال العميل في القوائم السلبية، مما قد يؤثر على مستقبل أعماله.

وطالب عبد اللطيف بأن تكون الفوائد على القرض الجديدة استثنائية وليست بالسعر الطبيعي، لأنها قروض تطوير وصيانة في توقيت يتسم ب1عف الرواج السياحي، متمنيا ألا تزيد الفوائد على القروض عن 7%.

وأكد عاطف أنه ما زال يطالب بإنشاء صندوق لدعم وتحديث قطاع السياحة برأسمال ملياري جنيه، ويكون الإقراض منه بفوائد بسيطة كما هو متبع في الصناعة من خلال مركز تحديث الصناعة.

شارك في الاجتماع عدد كبير من رؤساء مجالس إدارات البنوك، وأكثر من 50 مسئولاً بالبنوك المختلفة وعلى رأسهم جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، وطارق فايد وطارق الخولي وكيلا محافظ البنك المركزي المصري، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي، ومحمد الديب العضو المنتدب ببنك قطر الوطني، ونيفين المسيري عن البنك الأهلي المتحد، وعبد المجيد محيي الدين عن البنك العقاري المصري العربي، وأحمد ياجانا عن بنك إتش إس بي سي، وطارق قنديل عن بنك قناة السويس، وياسر إسماعيل حسن عن بنك أبو ظبي الوطني، وحسان عبد الله عن البنك العربي الإفريقي".


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان