رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 مليار يورو قرض ألماني لإنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء

4 مليار يورو قرض ألماني لإنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

4 مليار يورو قرض ألماني لإنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء

محمد الخولي 22 نوفمبر 2015 12:18

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع ثلاث بنوك ألمانية، عقود تدبير تمويل تصل إلى 4.1 مليار يورو 34.4 مليار جنيه، لإنشاء 3 محطات توليد كهرباء تنفذهم شركة سيمنس الألمانية.

ووقع العقد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة.
 

وتوقع الوزارة القرض مع 3 بنوك ألمانية تشمل التعمير الألماني ودويتشه بنك و"HSBC " ألمانيا وهي البنوك التي رشحتها الشركة الألمانية لتدبير القرض، فيما توقع مؤسسة “إيولر هيرمز” للتأمين على القرض وضمان الحكومة المصرية في السداد.
 

ومحطات التوليد المتعاقد عليها مع شركة "سيمنس" سيتم تنفيذها في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يكون أول إنتاج لمحطة بني سويف بعد عام من الآن.
 

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر تعاقدت مع شركة سيمنس الألمانية مايو الماضي على إقامة 3 مشروعات عملاقة لإضافة 14.4 جيجاوات خلال 3 سنوات في 3 مواقع تشمل بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.
 

 وتقام المشروعات الثلاثة بنظام “EPC+Fainanc”، وتتولى شركة سيمنز التصميم والإنشاء والتمويل، على أن تتولى الشركة القابضة لكهرباء مصر سداد القرض على عدة سنوات.
 

ومن المقرر بدء تشغيل أول وحدتين فى فبراير 2017، على أن تصل القدرات المتاحة منها إلى 4400 ميجاوات فى أبريل من العام نفسه.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان