رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"أمن الدولة" تجدد حبس رجل الأعمال حسن مالك 15 يوما

أمن الدولة تجدد حبس رجل الأعمال حسن مالك 15 يوما

اقتصاد

رجل الأعمال حسن مالك

"أمن الدولة" تجدد حبس رجل الأعمال حسن مالك 15 يوما

وكـالات 22 نوفمبر 2015 11:35

قررت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، أمس السبت، تجديد حبس رجل الأعمال حسن مالك، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين وتمويلها والتخطيط للإضرار بالاقتصاد من خلال شركات صرافة مملوكة له، وتمويله تظاهرات رافضة لنظام الحكم في مصر.

نفى رجل الأعمال المصري كافة الاتهامات الموجهة إليه بمشاركته في التظاهرات الرافضة لنظام الحكم في مصر، كما نفى الاتهام الموجه إليه بتمويل هذه التظاهرات أو تخطيطه للإضرار بالاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين كانت متحفظة على أمواله ما ينفي بالتبعية هذه التهم الموجهة إليه.

وقال حسن مالك خلال التحقيقات، إنه انضم بالفعل لجماعة الإخوان المسلمين، وأنها لم تكن محظورة، وقد وصل أحد قادتها إلى حكم البلاد.

وكانت قوات أمنية قد اعتقلت حسن مالك من داخل منزله في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة في 22 أكتوبر الماضي بعد مداهمة منزله، وصادرت جهاز حاسب آلي، وبعض المتعلقات الشخصية، والأموال، ثم اقتادته إلى جهة غير معلومة، قبل أن يظهر في نيابة أمن الدولة العليا التي أمرت بحبسه.

وكانت لجنة حصر أموال الإخوان قد صادرت أموال مالك وتحفظت على العديد من الشركات المملوكة له.

واعتقل مالك من قبل في عام 1992 في القضية المعروفة إعلامياً بقضية سلسبيل، كما أحيل في عام 2006 للمحاكمة العسكرية الاستثنائية مع 40 من قيادات الإخوان، حيث صدر بحقه في أبريل 2008 حكما بالسجن مدة 7 سنوات، وصودرت أمواله وأموال أسرته، وخرج بعد ذلك بعفو من المجلس العسكري الذي تولى الحكم بعد تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان