رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إضراب عمالي في صفاقس قد يمتد إلى تونس

إضراب عمالي في صفاقس قد يمتد إلى تونس

اقتصاد

احتجاج عمال فى تونس

إضراب عمالي في صفاقس قد يمتد إلى تونس

وكالات 20 نوفمبر 2015 09:54

استجابت نقابات العمال في معظم المؤسسات والمصانع الخاصة بمدينة صفاقس شرقي تونس، إلى دعوة الاتحاد العام التونسي للشغل لإضراب عام، الخميس، على خلفية تعثر المفاوضات من أجل زيادة أجور العمال.

 

وتجمع النقابيون أمام مقر اتحادهم في صفاقس، وهي واحدة من أهم المدن الصناعية في تونس، بعدما أعلنوا عن سلسة إضرابات في المؤسسات الخاصة في المحافظة.

 

وقال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل الهادي بوجمعة، إن نحو 98 % من المؤسسات الخاصة في صفاقس استجابت للإضراب، مشيرا إلى أن مناطق أخرى في تونس ستلحق به خلال أيام.

 

وأوضح بوجمعة في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، أن المفاوضات بين الاتحاد العام للشغل واتحاد الصناعة والتجارة، بشأن زيادة الأجور، قد تعثرت.

 

وأضاف: "حاولنا مع منظمة أرباب العمل (اتحاد الصناعة والتجارة) لكن المفاوضات لم تصل إلى نتيجة، فأصدرنا برقيات إضراب في صفاقس واخترنا المؤسسات الصغرى التي تعاني صعوبات اقتصادية"، موضحا أن "الاستجابة للإضراب كانت كبيرة".

 

وقال النقابي إن منطقة تونس الكبرى ستنضم للإضراب يوم 25 من نوفمبر الجاري، معربا عن أمله في فتح باب التفاوض مجددا خلال أيام.

 

وتواجه تونس أزمة اقتصادية على خلفية التراجع الحاد في قطاع السياحة، بسبب هجمات إرهابية شهدتها البلاد خلال الأشهر الماضية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان