رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تطور شبكة هاتف خلوي في إثيوبيا بـ 800 مليون دولار

الصين تطور شبكة هاتف خلوي في إثيوبيا بـ 800 مليون دولار

اقتصاد

هاتف

الصين تطور شبكة هاتف خلوي في إثيوبيا بـ 800 مليون دولار

مصر العربية ـ متابعات 19 أغسطس 2013 20:31

وقعت الحكومة الإثيوبية اتفاقا بقيمة 800 مليون دولار مع شركة "زد تي إيه" الصينية المملوكة للدولة لتطوير البنية التحتية لشبكة الهاتف الخلوي الإثيوبية بهدف التوسع في خدمات الإنترنت الخلوي الفائق السرعة بنظام الحزمة العريضة فور جي "4G" في العاصمة أديس أبابا وكذلك خدمة الإنترنت ثري جي "3G" في باقي البلاد.

ويعد هذا الاتفاق ضمن مشروع يبلغ إجمالي تكلفته 1.6 مليار دولار ويشارك في تنفيذه شركة "زد تي إي" الصينية، التي تعد ثاني أكبر شركة مصنعة لمعدلات الاتصالات في الصين، وكذلك شركة "هوا وي تكنولوجيز" الصينية والتي وقعت اتفاقا بهذا الشأن مع الحكومة الإثيوبية في شهر يوليو الماضي.

وطبقًا لما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط، فمن المقرر أن تنفذ الشركتان هذا المشروع العملاق بقروض منخفضة الفوائد تقدمها الصين للحكومة الإثيوبية.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الإثيوبية المملوكة للدولة أندواليم ادماسي - في تصريحات للصحفيين عقب مراسم التوقيع بأديس أبابا اليوم - إن "هذا الاتفاق سيمكن إثيوبيا من مضاعفة عدد مشتركيها الحاليين في الهواتف الخلوية والإنترنت الخلوي إلى 50 مليونا".

وأشار إلى أن هذا التوسع يعد ضروريا لتحقيق هدف شركة الاتصالات الإثيوبية في زيادة خدماتها وتغطيتها لمختلف انحاء البلاد وكذلك تطوير شبكتها القائمة إلى تكنولوجيا جديدة.

وتعد "هوا وي تكنولوجي" الصينية ثاني أكبر شركة اتصالات في العالم وتشارك في عقود لتطوير خدمات الانترنت والهواتف الخلوية في إثيوبيا منذ نحو عدة سنوات، كما تعد شركة الاتصالات الإثيوبية هي المحتكر لخدمة الاتصالات في البلاد التي يزيد عدد سكانها على 80 مليون نسمة.

واستبعدت الحكومة الإثيوبية تحرير قطاع الاتصالات، مشيرة إلى أن العائدات السنوية لهذا القطاع البالغة نحو 321 مليون دولار تنفق على مشروعات إقامة خطوط السكك الحديدية حيث تخطط البلاد لإنشاء 5 آلاف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية بحلول 2050.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان