رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تدشين "عقول مصر".. ملتقى فكري لدعم الاقتصاد الوطني

تدشين عقول مصر.. ملتقى فكري لدعم الاقتصاد الوطني

اقتصاد

د.حسن أبو سعدة الخبير الاقتصادى ورئيس حكومة الوفد الموازية سابقًا

تدشين "عقول مصر".. ملتقى فكري لدعم الاقتصاد الوطني

محمد موافي 16 نوفمبر 2015 12:44

دشن مجموعة من الخبراء المصريين ملتقى تفكير Thin Tank يهتم بالشأن المصري التنموي، حمل اسم "عقول مصر Think Egypt"، وهو ملتقى يضم مجموعة من الخبراء في شتى المجالات من أجل تقديم رؤيتها إلى الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لإنقاذ الوضع الاقتصادي المتردّي على مدار الآونة الأخيرة.


وقال الدكتور حسن أبو سعدة، الرئيس الاستشاري لملتقى "عقول مصر": إن الجمعية تعتزم خلال الفترة المقبلة تقديم عدد من الاستشارات الاقتصادية لحكومة المهندس شريف إسماعيل خاصة بعد تردّي الوضع الاقتصادي للبلاد واعتمادهم على أساليب تقليدية في التفكير لحل الأزمات دون ابتكار حلول جديدة لانتشال البلاد من أزمتها.

وأضاف في تصريحاته لـ"مصر العربية" أن الجمعية تهدف إلى وضع رؤيتها التنموية فى صورة برامج قصيرة ومتوسطة الأجل واستراتيجيات طويلة الأجل فى كافة القطاعات الاقتصادية والمالية والتعليمية والزراعية والصناعية والعلاج والرعاية الصحية والإسكان والنقل والأمن الداخلى إلى كل ذلك مما يهم المواطن المصري.

وأوضح أن الجمعية ستركز على كافة المشروعات التى تهم المواطن البسيط كالصناعة وحل كافة مشكلاتها  من أجل زيادة دخل المواطنين ورفع معدل  الدخل القومي.

يذكر أن الملتقى يضم عددا من الخبراء منهم، الخبير الاقتصادي العالمي د. حسن أبو سعدة رئيس حكومة الظل في حزب الوفد، و د. حسن الوكيل أحد الخبراء في مجال الطيران، و د. محمد نصر كبير الجراحين ومقدم مشروع التأمين الصحي، و د. صبرى الشبراوي أستاذ علوم الإدارة و د. صفي الدين العالم بوكالة ناسا.


اقرأ للدكتور حسن أبو سعدة:

حسن أبوسعدة: رفع الدعم هزّ الثقة فى السيسى.. والموازنة لا تمثل الاقتصاد
رئيس حكومة الوفد الموازية ينتقد الحكومة بسبب افتتاح قناة السويس
أتفق وأختلف مع الرئيس عبد الفتاح السيسي
الموازنة والعجز.. البدائل والاضطراب الحكومي
رؤية حول مشروع قانون تنظيم التأمين الصحى الشامل
رئيس حكومة الوفد الموازية يطالب بإقالة المسؤولين عن الملف المالي
اقتراح بطرح مشروعات قناة السويس الجديدة للاكتتاب الشعبي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان