رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الصناعة" تعد استراتيجية طموحة لصناعة السيارات

الصناعة تعد استراتيجية طموحة لصناعة السيارات

اقتصاد

منير فخري عبد النور

"الصناعة" تعد استراتيجية طموحة لصناعة السيارات

مصر العربية 19 أغسطس 2013 14:06

أعلن منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تعكف حاليًا على إعداد استراتيجية متكاملة لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

وأكد الانتهاء من إعداد تلك الاستراتيجية خلال الثلاث أشهر المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة المالية لاستعراض الملامح الرئيسية لتلك الاستراتيجية ووضع رؤية مشتركة لتنفيذها، تمهيدا لعرضها علي مجلس الوزراء لاصدار التشريعات اللازمة لتفعيل وتنفيذ تلك الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة.
وأشار وزير الصناعة إلى أن مصر مؤهلة لتكون مركزًا لصناعة السيارات في المنطقة بما تمتلكه من إمكانيات تصنيعية هائلة وقاعدة كبيرة من الصناعات المغذية والأيدي العاملة المدربة وتوقيعها على العديد من الاتفاقات التجارية التي تتيح لها دخول الأسواق الإقليمية والعالمية بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي.
ولفت إلى أن هناك فرصا كبيرة أمام مصر في هذه الصناعة وأنه لابد من ضرورة التحرك سريعا نحو تبني السياسات والتشريعات اللازمة لمساندة صناعة السيارات ومساعدتها على النمو بمعدلات سريعة وحل كافة المشكلات التي يواجهها هذا القطاع.
وأشار فخري إلى تقديم الوزارة المساندة اللازمة لدعم الكفاءات الشابة العاملة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من خلال توفير البرامج والخبرات اللازمة لتدريبهم ورفع مهاراتهم وتوفير الدعم الفني والتكنولوجي لبدء مشروعاتهم.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير التجارة والصناعة مع عدد من المنتجين والمصنعين ورؤساء عدد من الشركات العاملة بالسوق المصري في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بمشاركة السيد ابوالقمصان مستشار الوزير والدكتور محمود الجرف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس حمدي عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان