رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خبير: استمرار العنف يصعِّب "التعافي الاقتصادي"

خبير: استمرار العنف يصعِّب "التعافي الاقتصادي"

أ ش أ 19 أغسطس 2013 10:03

حذر الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان من أن استمرار أعمال العنف في مصر يقوض عملية المصالحة الوطنية ويجعل قدرة الاقتصاد المصري على التعافي أكثر صعوبة.

وقال العريان - في تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أذاعته اليوم الاثنين - إنه بالرغم من تدفق الأموال على مصر من دول الخليج، إلا أنها مازالت تعاني من تداعيات غياب الاستقرار الاقتصادي.
ووصف العريان الوضع في مصر بالمأساوي والمحزن، معربًا عن قلقه البالغ إزاء إمكانية انزلاق البلاد إلى حرب أهلية أو إلى وضع مشابه.
وقال العريان إن الوضع لا يتعلق فقط بالعنف والضحايا الذين يسقطون بصورة يومية في شوارع مصر، وإنما كل يوم يستمر فيه هذا الوضع تبتعد مصر أكثر عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
ومضى يقول إنه بالرغم من تدفق نحو 12 مليار دولار على مصر من حكومات عربية، إلا أن الفقراء يعانون بشدة جراء ما تشهده مصر من اضطرابات.
يشار إلى أن العريان يعد من أبرز الخبراء الاقتصاديين في العالم، وهو يتولى منصب الرئيس التنفيذي في مؤسسة بيمكو الاستثمارية العالمية التي تعتبر من أكبر شركات إدارة الأصول المالية في العالم، وتدير أصولا تزيد قيمتها على 1100 مليار دولار أمريكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان