رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتحاد السياحة يطرح مناقصة عالمية للترويج للمنتجعات

اتحاد السياحة يطرح مناقصة عالمية للترويج للمنتجعات

اقتصاد

الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية

اتحاد السياحة يطرح مناقصة عالمية للترويج للمنتجعات

الأناضول 19 أغسطس 2013 09:41

قال الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه سيطرح مناقصة عالمية خلال الأسبوعين المقبلين لاختيار شركة متخصصة في الترويج السياحي، للترويج للمقاصد والمنتجعات المصرية، في 4 مناطق جغرافية بالعالم، تضم أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والصين والخليج العربي.

 

وتأثرت السياحة المصرية بشدة، بسبب وقوع اضطرابات سياسية وأعمال عنف في أعقاب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، وفض قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول، ما أدى إلى سقوط مئات القتلى وجرح الآلاف.

 

وتشير إحصاءات وزارة السياحة، إلى تراجع أعداد الوافدين إلي مصر خلال يوليو/ تموز الماضي بنحو 20%، ليصل إلى 800 ألف سائح، مقارنة بنحو مليون سائح خلال نفس الشهر من العام الماضي.

 

وقال الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، إن المناقصة تشمل ثلاث مراحل، حيث سيتم اختيار قائمة أولية من 10 شركات في مجال العلاقات العامة والترويج السياحي، على أن يتم تصفيتها إلى 3 شركات في المرحلة الثانية، ثم اختيار واحدة في المرحلة النهائية.

 

وبحسب الزيات، فإن الظروف التي تمر بها السياحة المصرية حاليا، تتطلب وجود شركة عالمية للدعاية للمنتج السياحي المصري، خاصة في المناطق الأساسية، التي تعد أكبر الأسواق المصدرة للحركة السياحية.

ويواجه قطاع السياحة أزمة فى حركة التوافد السياحى من منطقة غرب أوربا بعد وقف شركتي "توماس كوك" الإنجليزية و""توى" الألمانية لرحلاتهما حتى منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث تستحوذ الشركتان على نحو 35% من الحركة الأوربية الوافدة لمصر.

وكان الزيات توقع في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء أمس الأحد، بلوغ خسائر السياحة المصرية  6.5 مليار جنيه (928.5 مليون دولار) خلال شهر أغسطس/آب الجاري.

وقال رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن شرق أوروبا تضم السوق الروسي، الذى يعد سوقا رئيسيا للحركة السياحية الوافدة لمصر.

وحسب وزارة السياحة المصرية، بلغ عدد الوافدين الروس نهاية العام الماضي 2.5 مليون وافد، مستحوذة على نحو 21.7% من إجمالي الوافدين البالغ عددهم 11.5 مليون سائح.

وأضاف الزيات أن سوق غرب أوروبا، الذى ينوى اتحاد الغرف السياحية تسويق المنتج السياحى فيه، يضم بريطانيا وفرنسا وألمانيا ويمثل وحده نحو 35% من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

وقال إن التواجد في السوق الصيني سيكون مهما لقطاع السياحة المصرى فى ظل نمو الحركة السياحية التى تخرج من الصين سنويا خاصة سياحة الحوافز والمؤتمرات .

 

ووفقا لرئيس اتحاد الغرف السياحية، فإن مدة العقد مع الشركة سنة، وسيتم تقدير قيمة التعاقد حسب الدراسة التي تقدمها كل شركة، فيما تدرس وزارة السياحة تمويل جزء من تكلفة التعاقد التى لم يفصح عنها .

 

وأضاف :" الفنادق المصرية تواجه أزمة حادة جراء الإشغالات المتدنية، التي لا تتجاوز 20% بالنظر إلى إجمالي الطاقة الفندقية، وليس لديها قدرة للتسويق وسيكون من شأن الشركة الترويج القوى لمصر فى المعارض والمؤتمرات السياحية العالمية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان