رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جمعية شباب الأعمال تطلق المرحلة 2 من مبادرة "اشتغل"

جمعية شباب الأعمال تطلق المرحلة 2 من مبادرة اشتغل

اقتصاد

أحمد مشهور رئيس جمعية شباب الأعمال: حملة "اشتغل" تأصيل لثقافة العمل

في ديسمبر.. من شرم الشيخ..

جمعية شباب الأعمال تطلق المرحلة 2 من مبادرة "اشتغل"

احمد بشاره 11 نوفمبر 2015 12:18

عقدت الجمعية المصرية لشباب الأعمال اجتماعا مغلقا مع عدد من شركاء الجمعية في مبادرة "اشتغل"، لتدشين المرحلة الجديدة التي من المقرر لها أن تبدأ في ديسمبر القادم وتستمر لمدة 6 أشهر.


من جانبه أكد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية سعت خلال الفترة الماضية لمساندة الدولة في إيجاد حلول جذرية لمشاكل التوظيف والتشغيل والبطالة، وذلك في ظل عمل عدد كبير من المؤسسات الخاصة والعامة في جزر منعزلة، مضيفًا من هنا جاءت فكرة مبادرة "اشتغل" التي تسعي في الأساس إلى تأصيل ثقافة العمل في في المجتمع ولدي المواطن المصري.

وأكد مشهور أن فقدان الرابط بين المؤسسات المختلفة ساهم وبقوة في ضرورة وجود مبادرة تعمل في المقام الأول علي حل مشاكل التشغيل، بالإضافة إلى محاولة ربط كل الجهات المعنية بالتشغيل من قطاع خاص ومؤسسات في فكرة واحدة وهي "اشتغل"، في ظل حاجة المؤسسات الخاصة في المقام الأول للأيدي العاملة المدربة، وتضخم البطالة بمصر.

ونووه مشهور إلى أنه بعد الاتفاق مع شركاء الجمعية في المبادرة سيتم عقد مؤتمر خلال ديسمبر بشرم الشيخ بوجود مؤسسات وشخصيات عامة لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، حيث أشار إلى أن المؤتمر سيحمل اسم "مصر بتشتغل"، ويتولى مسئولية تنظيمه محمد طيرة نائب الرئيس.

وأشار مشهور إلى أن الهدف الرئيسي لـ"اشتغل" تأصيل ثقافة العمل لدى المجتمع والمواطن، وهو العنصر الأهم بالمبادرة، في الوقت الذي يعاني فيه عدد كبير من الشركات المصرية من نقص العمالة المدربة، مع ارتفاع نسبة البطالة، مؤكدًا علي ضرورة تهيئة المناخ للعمل، مؤكدا أن هذا ما ستقوم به الجمعية من خلال الحملة القومية لـ"اشتغل"، والتي ستستمر لـ 6 أشهر وستبدأ أول العام الجديد وتهدف الوصول إلى كل القطاعات بمصر.

وأضاف، أن وجود شركاء الجمعية ومقدمي التأهيل بالمبادرة هدفة الأتفاق علي كل الخطوات التي سيتم العمل بها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى المؤتمر الذي سيعقد بشرم الشيخ لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة يهدف لمساندة السياحة المصرية في ظل الأزمة الحالية.

من جانب آخر قال المهندس خالد خليل عضو المكتب التنفيذي لـ"اشتغل"، أن المبادرة هدفها أستعادة ثقافة العمل التي فقدها المجتمع المصري خلال الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن "اشتغل" تهدف لإزالة كل العراقيل أمام تقدم قوة العمل المصرية في كل القطاعات للوصول إلى تنمية شاملة ومستدامة لمصر.

وأكد خليل أن العراقيل قد تكون في منظومة التعليم، أو في التوافق بين الشركات وطالبي العمل أو قوانين العمل، بالإضافة إلى العمل بجزر منعزلة، مشددًا أنه أن الأوان أن يجلس الجميع لحل كل هذة المشاكل، مضيفًا أنه لابد من إعلاء قيمة التعليم الفني والعمالة الفنية، وهو من أهم الأجزاء داخل المبادرة نظرًا لاعتماد دول كبري عليه وعلي رأسهم ألمانيا بنسبة 70%.

وإلى جانب رئيس الجمعية، شهد الاجتماع حضور كل من محمد طيرة نائب الرئيس، و محمد نادر الأمين العام، وحسام فريد الرئيس السابق و المسئول عن المبادرة، وخالد خليل، ونهلة كمال المسئولة عن تنمية المهارات الوظيفية بالمبادرة، وهبة إبراهيم مسئول تسويق، بالإضافة إلى خالد الميقاتي رئيس الجمعية الأسبق ورئيس جمعية المصدريين المصريين، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسة التعليم من أجل التشغيل، والـgiz، و Tvet، وأعضاء مجلس إدارة صناع الحياة، ومنظمة العمل الدولية، وجمعية علشانك يا بلدي ومصر الخير، وممثل عن الصندوق الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال المصريين وجهات أخرى.

كانت الجمعية قد أطلقت المرحلة الأولى من الحملة في أبريل الماضي، واستطاعت من خلالها توفير عدد من الوظائف للشباب.



ختام فعاليات المرحلة الأولى من الحملة


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان