رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"المركزي " يطرح غدًا سندات بقيمة 3 مليارات جنيه

لتلبية احتياجات الخطة الاستثمارية للدولة..

"المركزي " يطرح غدًا سندات بقيمة 3 مليارات جنيه

أحمد زغلول 18 أغسطس 2013 13:51

قال مصدر مسؤول بالبنك "المركزي" اليوم الأحد، إن البنك سيقوم نيابة عن وزارة "المالية" غدًا الاثنين بطرح سندات جديدة على البنوك المتعاملين الرئيسيين.

من أجل توفير سيولة قيمتها 3 مليارات جنيه طويلة الأجل ليتم استخدامها لمواجهة الخطة الاستثمارية للدولة التى هى جزء من الموازنة العامة ، ويتم استخدامها في تنفيذ واستكمال مشروعات البنية الأساسية مثل مشروعات المياه والكهرباء والصرف الصحي .

 

وأضاف المصدر في تصريحات إلى "مصر العربية" إن القيمة التي تطلبها وزارة "المالية" تتوزع على سندين أحدهما لأجل 5 سنوات بقيمة 1.5 مليار جنيه والثانى لأجل 10 سنوات بقيمة 1.5 مليار جنيه، وأفاد المصدر بأن المتوقع أن تستمر البنوك فى تغطية أدوات الدين الحكومية بكفاءة نظرًا لتوفر السيولة المناسبة.

 

وأكد أنه لا يتوقع أن تقبل البنوك على رفع أسعار العائد على أدوات الدين ، نظرًا لأن هناك اتجاه بين إدارات كافة البنوك على ضرورة مساندة الحكومة الانتقالية، بقدر الامكان وعدم تحميلها تكاليف أعلى فى الاقتراض.

 

وفيما يتعلق بعمل البنوك غدًا الاثنين، أشار المصدر إلى أن الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى ومعاونيه يقومون بمتابعة الاحداث عن كثب لإصدار القرارات المناسبة، موضحًا أن هناك اتجاه لاستمرار تقليص ساعات العمل غدًا وقصرها على ثلاث ساعات من الساعة التاسعة إلى الثانية عشرة، مثلما حدث اليوم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان