رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتباك بين عملاء البنوك بسبب عدم توفر الكاش في ماكينات الصرف

ارتباك بين عملاء البنوك بسبب عدم توفر الكاش في ماكينات الصرف

اقتصاد

صورة ارشيفية

"البورصة" تستمر في تقليص ساعات التداول غدًا..

ارتباك بين عملاء البنوك بسبب عدم توفر الكاش في ماكينات الصرف

أحمد زغلول 18 أغسطس 2013 13:12

سادت حالة من الارتباك اليوم الأحد، بين عدد من عملاء البنوك بسبب عدم توفر "الكاش" فى بعض ماكينات الصرف الآلى، لاسيما فى المناطق التى شهدت أحداث عنف فى الأيام القليلة الماضية.

وأكد محمد الشاهد ،نائب مدير التجزئة والفروع بأحد البنوك التجارية، أن هذا الارتباك يرجع إلى عدم قدرة سيارات نقل الأموال على تغذية عدد من الماكينات فى المناطق التى شهدت حالة من الارتباك فى الأيام القليلة الماضية.
وأضاف أنه خلال الايام الثلاثة الماضية كانت معدلات السحب من الماكينات أكبر نسبيًا نتيجة إغلاق البنوك يوم الخميس وتقليل ساعات العمل يوم الأربعاء الماضى وكذلك اليوم ،ومن ثم فإن ماكينات الصرف كانت هى الملجأ الوحيد للحصول على الكاش، وعلى ذلك فقد زاد السحب فى الوقت الذى تعثرت فيه سيارات نقل الأموال فى الوصول إلى عدد من الماكينات.
وأوضح أن البنوك بصفة عامة ملتزمة بتغذية كافة ماكينات الصرف الآلى وهناك تعليمات واضحة من البنك المركزى بذلك،إلا أن عدم وجود الكاش فى بعض الماكينات يعود للظروف الطارئة وفور استقرار الأوضاع فى الاماكن التى تشهد مظاهرات سيتم تغذية كافة الماكينات بشكل أفضل.

من ناحية أخرى قررت إدارة البورصة المصرية اليوم الإبقاء على ساعات التداول غداً الاثنين، على 3 ساعات فقط  ، بدلا من 4 ساعات المعمول بها فى الاوقات الطبيعية، اعتباراً من الساعة العاشرة ونصف صباحا وحتى الواحدة ونصف ظهراً.
وذكر بيان صحفى صادر عن "البورصة"،أن ذلك يأتى تماشياً مع قرار البنك المركزي المصرى بتقليص ساعات العمل في الجهاز المصرفي ، وتيسيراً على العاملين والمتعاملين في ظل استمرار ساعات حظر التجول.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان