رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة تستثني الشاحنات من حظر التجول

الحكومة تستثني الشاحنات من حظر التجول

الأناضول 18 أغسطس 2013 12:56

وافقت الحكومة المصرية على استثناء شاحنات نقل البضائع وحافلات المصانع الخاصة بنقل العمال، من حظر التجول الذي فرضته منذ الأربعاء الماضي، ما أدى إلى تضرر معدلات الإنتاج..

 في مصر التي تشهد اضطرابات سياسية وأمنية، منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.
وقال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة في بيان له اليوم الأحد :" تم الاتفاق مع رئيس الوزراء، على تفويض الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة للغرف التجارية بالمحافظات بتلقي طلبات التصاريح الخاصة لسيارات نقل البضائع والمواد الخام للتحرك أثناء ساعات حظر التجول".
وأضاف :" سيتم أيضا منح تصاريح لأتوبيسات نقل العمال بالمناطق الصناعية، لضمان دوران عجلة الإنتاج وعدم توقفها".
وقال وزير التجارة والصناعة :" قرار حظر التجول أثر على قدرة العديد من العمال على الوصول للمصانع في الورديتين الليليتين، وهو ما أثر بالسلب على معدلات الإنتاج، وبالتالي علي قدرة المصانع في الالتزام بتلبية احتياجات السوق المحلى والتعاقدات التصديرية".
وقال محمد زكي السويدي، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، إن " استثناء شاحنات نقل البضائع، وحافلات نقل العمال سيؤدي لتقليل أثار حظر التجول وسيساهم في الالتزام بالتعاقدات التصديرية الحالية".
وفرضت الحكومة حظرا للتجول بين الساعتين 07:00 مساء (17:00 ت غ) و06:00 صباحا (04:00 ت غ) في 14 محافظة هي القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، السويس، البحيرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط،  سوهاج، شمال سيناء، جنوب سيناء، والإسماعيلية، فيما أعلنت حالة الطوارىء في البلاد في أعقاب انتشار احتجاجات، على فض قوات الأمن اعتصامين مؤيدين لمرسي في ميداني رابعة والنهضة، أسفر عن مقتل 578 شخص على الأقل، حسب إحصاءات حكومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان