رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البورصة تعمل اليوم دون إجراءات احترازية

البورصة تعمل اليوم دون إجراءات احترازية

سكاي نيوز عربية : 18 أغسطس 2013 02:55

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر شريف سامي، إن سوق المال سيعمل الأحد بشكل طبيعي، بعد توقفه الخميس الماضي، وإن الهيئة لن تلجأ لاتخاذ إجراءات احترازية جديدة، إلا عند الضرورة القصوى، وستكون لفترة قصيرة.

وأضاف سامي في تصريح لرويترز السبت: "حتى منتصف اليوم (السبت) أستطيع أن أقول أننا سنعمل غدا بشكل طبيعي إذا انتظم العمل في البنوك."

وكان البنك المركزي قرر الأربعاء الماضي تعطيل العمل في البنوك الخميس، نتيجة الأوضاع التي تمر بها مصر، وبعدها مباشرة قررت إدارة البورصة الإغلاق، لأن عملها مرتبط بشكل أساسي بعمل البنوك.

وتشهد عدد من المدن المصرية أعمال عنف بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الشرطة والجيش، بعد فض اعتصامين لهما الأربعاء الماضي.

وقال سامي: "لن نلجأ لإجراءات احترازية إلا عند الضرورة القصوي وفي أضيق الحدود. لقد اتفقت على ذلك مع إدارة البورصة صباح اليوم".

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية التي يمكن اللجوء إليها مثل "تقليل التذبذب السعري أو تقليص ساعات التداول أو وقف الشراء والبيع في ذات الجلسة وفي حالة الأوضاع شديدة السوء قد نلجأ لغلق السوق".

وقال سامي: "نعمل على تحقيق السيولة للمستثمرين في الدخول والخروج. الأسعار قد تنخفض ليوم واحد كرد فعل للأحداث، لكنها ستسترد عافيتها مع  هدوء الأوضاع مرة أخرى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان