رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العربي يشيد بجهود خادم الحرمين لدعم المنظمة العربية للسياحة

العربي يشيد بجهود خادم الحرمين لدعم المنظمة العربية للسياحة

اقتصاد

نبيل العربي - ارشيفية

العربي يشيد بجهود خادم الحرمين لدعم المنظمة العربية للسياحة

وكالات 03 نوفمبر 2015 04:05

التقى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أمس، رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد.

وأشاد الدكتور العربي خلال اللقاء بجهود الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة على كل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ورعاية للمنظمة العربية للسياحة التي حققت الكثير من الانجازات.

كما أشاد بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة مقر إقليمي للمنظمة العربية للسياحة في أبو ظبي.

وقال رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد في تصريحات صحفية عقب اللقاء: ” إنه ناقش مع الدكتور العربي عدداً من المشكلات التي تواجه قطاع السياحة في المنطقة العربية، التي تأثرت بشكل كبير من تطورات الأحداث في المنطقة، وسبل تنشيط السياحة العربية البينية خاصة بعد تكبد الدول العربية خسائر في قطاع السياحة بلغت أكثر من 30 مليار دولار .

وأشار إلى أنه أطلع الأمين العام للجامعة العربية على خطط ومشاريع المنظمة العربية للسياحة لتنشيط السياحة العربية البينية.
وأضاف أن الجهود تتركز حالياً حول تفعيل وتنشيط السياحة العربية البينية، فضلاَ عن تفعيل السياحة العربية مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ونوه بأن الدول العربية بصدد الانتهاء من وضع الإستراتيجية العربية للسياحة، وسيتم اعتمادها من قبل مجلس وزراء السياحة العرب، المقرر عقده يومي 28-29 ديسمبر المقبل في إمارة الشارقة عاصمة السياحة العربية لهذا العام .

وأوضح أن المنظمة العربية للسياحة تبنت العديد من البرامج لتنشيط السياحة العربية البينية، منها ما يتعلق بالحد من الفقر وتنمية المجتمعات المحلية من خلال إقامة لجان لتنمية السياحية المستدامة، وبرامج للحد من البطالة في القطاع السياحي من خلال التدريب والتأهيل للعاملين بهذا القطاع، بالإضافة إلى إعداد برامج للترويج والتسويق السياحي المشترك، وجذب الاستثمارات في القطاع السياحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان