رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البنوك والبورصة تبدأ أعمالها غدًا بشكل طبيعي

عقب توقفها بسبب الأحداث الدامية..

البنوك والبورصة تبدأ أعمالها غدًا بشكل طبيعي

مصر العربية 17 أغسطس 2013 15:54

تبدأ غدًا الأحد البنوك والبورصة في مزاولة نشاطهم بشكل طبيعي بعد توقفه منذ يوم الخميس جراء الأحداث التي تمر بها البلاد والمظاهرات العارمة التي تشهدها مختلف المحافظات تنديدًا بالمجازر التي ارتكبتها قوات الأمن خلال فضها لاعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر بالقوة وما خلفه من قتلى وجرحى.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر شريف سامي: "إن سوق المال سيعمل غدًا الأحد بشكل طبيعي، بعد توقفه الخميس الماضي، وإن الهيئة لن تلجأ لاتخاذ إجراءات احترازية جديدة، إلا عند الضرورة القصوى، وستكون لفترة قصيرة.

 

وأضاف: "حتى منتصف اليوم السبت أستطيع أن أقول أننا سنعمل غدا بشكل طبيعي إذا انتظم العمل في البنوك".

 

وكان البنك المركزي قرر الأربعاء الماضي تعطيل العمل في البنوك الخميس، نتيجة الأوضاع التي تمر بها مصر، وبعدها مباشرة قررت إدارة البورصة الإغلاق، لأن عملها مرتبط بشكل أساسي بعمل البنوك.

وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي :" إن الإجازة الممنوحة للبنوك يوم الخميس هي ليوم واحد على أن تعود البنوك للعمل غدا الأحد".

ورفعت البنوك حالة الطوارئ القصوى خلال الإيام الماضية، وأغلقت فروعها بعدة مناطق في وسط القاهرة والجيزة وبعض المحافظات.

 

وقالت مصادر مسؤولة بالبنك المركزي إن الإجراءات التأمينية للبنوك تضمنت إصدار البنك المركزي تعليمات بإغلاق الفروع عند الساعة 12 ظهرًا ومنح إدارات البنوك صلاحية إغلاق فروع وفقا لتقديرات للحالة الأمنية، بالإضافة إلى وقف عمليات نقل الأموال من الفروع إلى المراكز الرئيسية من بعض الأماكن، وكذلك وقف نقل الأموال إلى ماكينات الصراف الآلي التي يصعب الوصول إليها.

 

وتشهد عدد من المدن المصرية أعمال عنف بين متظاهرين رافضين للانقلاب والمجازر التي ترتكبها قوات الأمن الشرطة والجيش بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة الأربعاء الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان