رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مكسبي": 20 ألف جنيه للفائز بمسابقة ريادة الأعمال المجتمعية

مكسبي: 20 ألف جنيه للفائز بمسابقة ريادة الأعمال المجتمعية

اقتصاد

المهندس أحمد عثمان رئيس جمعية مكسبي

خلال فاعليات الاسبوع العالمي 10 نوفمبر المقبل..

"مكسبي": 20 ألف جنيه للفائز بمسابقة ريادة الأعمال المجتمعية

أحمد بشارة 31 أكتوبر 2015 09:39



أعلن  المهندس أحمد عثمان رئيس جمعية "مكسبي"، إطلاق مسابقة لريادة الأعمال المجتمعية، 10 نوفمبر المقبل، على هامش فاعليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال، وذلك بتنظيم مشترك بين الجمعية ومنظمة العمل الدولية، برعاية من شركة تطوير للاستثمار العقاري، برئاسة الدكتور أحمد شلبي.



وأوضح عثمان، في بيان له، اليوم السبت، أنه تم تخصيص جائزة مالية للفائز بالمسابقة تقدر بـ 20 ألف جنيه، وتهدف إلى  اكتشاف أفكار ومشروعات تستخدم أساليب علمية مبتكرة تقدم حلول جديدة، وتعالج مشكلات مجتمعية من بينها مكافحة الفقر والزراعة والبيئة والطاقة والاعلام والفنون والتعليم.

وأضاف رئيس "مكسبي" أن سن المتقدم ما بين 18 الى 35 سنة، ويمكن التقدم للمسابقة التي تعلن نتائجها يومي 18  و19 نوفمبر، من خلال موقع الجمعية على الإنترنت.

وتتزامن فاعليات الأسبوع الذي تستضيفه مصر للعام الـ 5 على التوالي مع عقده في أكثر من 150 دولة، وأكثر من 100 فعالية، تهدف إلى تشجيع فكر ريادة الأعمال، ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلا عن عقد العديد من الندوات والبرامج التدريبية في التمويل والتسويق لأفكار الشباب وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع، والعمل على نموها واستمرارها.

وأشار عثمان إلى أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الحدث، هو توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال، والحدث فرصة للتواصل بين رواد الأعمال والشباب ومختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار، وسيتم خلال الأسبوع تنظيم مسابقات لرواد الأعمال وتقديم جائزة جديدة باسم "جائزة مصر للابتكار" مخصصة لفئات مختلفة من الشباب.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان