رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

480 ألف مستخدم للانترنت يروجون للسياحة بمصر

480 ألف مستخدم للانترنت يروجون للسياحة بمصر

وكالات 29 أكتوبر 2015 16:42

تستهدف وزارة السياحة، مشاركة 480 ألف مصرى من مستخدمى الإنترنت فى الترويج للمقاصد السياحية.

 

قال هشام زعزوع وزير السياحة إن عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر يقدر بنحو 48 مليون شخص، فضلاً عن استهداف مستخدمى الإنترنت حول العالم وعددهم 1.5 مليار شخص، منهم 30% يستخدمون الشبكة بغرض السياحة.

 

وأضاف لـ البورصة، أن الوزارة تخطط لجذب 1% من إجمالى المستخدمين للإنترنت فى مصر، للمشاركة فى الترويج للسياحة على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

ودعا الوزير المصريين إلى اعتبار السياحة مشروعاً قومياً فى عام 2016، يجب الالتفاف حوله ودعمه، والمشاركة فى هاشتاج هى دى مصر- This is Egypt” المزمع إطلاقه نهاية الشهر الحالي، بوضع صور تعكس أن الحياة فى مصر تسير بشكل أفضل.

 

وأكد خبراء الاتصالات أنه يمكن للوزارة جذب هذه النسبة من خلال إنشاء بوابات للترويج السياحى الداخلى والخارجي، وتنفيذ الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب نشر الخدمات الجالبة للسياح وأهمها الحجز الإلكترونى.

 

وقال المهندس يحيى ثروت، رئيس مجلس إدارة شركة لينك إيجيبت المتخصصة فى مجال الإنترنت، إنه يمكن الاعتماد على المصريين فى الترويج للسياحة، من خلال إنشاء بوابات للترويج الداخلى والخارجى.

 

أضاف أنه يمكن تذليل التكنولوجيا بشكل عام فى الترويج لمصر، من خلال الإعلان عن عدد من التسهيلات للسياح عند دخولهم مصر، أهمها الحجوزات الإلكترونية، ما يوفر الوقت والجهد للسياح.

 

وشدد على أنه يمكن الترويج لمصر من خلال وضع الإعلانات عن التخفيض فى أسعار رحلات مصر للطيران، على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يجذب السياح للتعامل مع الشركة الوطنية عند قدومهم إلى مصر.

 

وطالب الحكومة بإنشاء البوابات الإلكترونية المتخصصة فى الترويج السياحي، موضحاً أن التكلفة تبدأ من 100 ألف جنيه، ودون حد أقصى، وفقاً للعرض والطلب، والمساحة المطلوبة، وكيفية وصولها للجمهور.

 

وأشارت آخر إحصائيات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر ارتفع إلى 49.35 مليون مستخدم خلال أبريل الماضى، منهم 6.35 مليون عميل عبر خطوط الهاتف الثابت، و3.02 مليون مشترك فى الإنترنت فائق السرعة ADSL، و22 مليون مشترك عن طريق الهاتف المحمول.

 

وقال محمد أبوقريش، رئيس الجمعية العلمية لمهندسى الاتصالات، إنه من السهل معرفة القطاعات التى يتم البحث عنها من خلال جميع محركات البحث، لافتاً إلى أن قطاع السياحة يعد من أكبر القطاعات التى يتم البحث عنها فى الوقت الحالي، بسبب الحملات الترويجية التى تم البدء فيها.

 

وشدد أبوقريش على أن نجاح الحملات الترويجية لوزارة السياحة، مرهون باستخدام عدد من المحاور تتلخص فى تحديد أهداف الخطة، والتخطيط الشامل للمشاركين فيها، ووضع استراتيجيات المشاركة للأشخاص المعروفين بالفعل تختلف عن استراتيجيات المشاركة للأشخاص غير المعروفين، مع تحديد الأولويات فى تلك الأنشطة وفقاً لخطة محددة مع مراقبة الخطة بشكل مستمر.

 

كما لفت إلى أن استخدام التكنولوجيا لا يغنى عن الترويج من خلال التواصل الفعلى مع منظمات المجتمع المدنى، واجهزة الدولة المختصة وشركات السياحة، وشركات الإنترنت، وشركات تكنولوجيا المعلومات والشخصيات العامة.

 

وقال أحمد رفاعى، رئيس مجلس إدارة شركة egy web لتصميم المواقع الإلكترونية، إن نجاح الحملات الترويجية يعتمد بنسبة 50% كحد أدنى على الترويج لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن جميع الفئات العمرية تعتمد عليها بشكل أساسى فى التعرف على الجديد بشتى المجالات.

 

أضاف رفاعى أن الحملات الترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي، ليست مكلفة بشكل كبير، إلا إذا تم تصميم الإعلانات على الصفحات الأخرى وفقاً للأسعار التى تضعها الجهات مالكة الصفحات، لافتاً إلى أن السعر يرتفع إذا زاد عدد المعجبين.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان