رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصنعو السيارات مهددون بالتوقف

مصنعو السيارات مهددون بالتوقف

اقتصاد

تصنيع السيارات يواجه مشكلة

مصنعو السيارات مهددون بالتوقف

وكالات 29 أكتوبر 2015 16:14

 

حذر رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جي بي غبور أوتو" الحكومة المصرية أنهم سيسألون تاريخيا عن قتل صناعة السيارات المصرية، مضيفا أن كل أسبوع يمر علي الصناعة المصرية دون أعتماد أستراتيجية صناعة السيارات تضيع علي مصر فرص كبيرة.


وقال خلال مؤتمر الصحفي للأعلان عن الأتفاق علي التعاون الثلاثي بين غبور و ابو الفتوح وشيري العالمية، أن المغرب أكثر الدول أستفادة من عدم أستقرار صناعة السيارات في مصر، مؤكدا أن المغرب سبقت مصر بعشرات السنوات، حيث تتجه حاليا فولكس فاجن للتفاوض مع المغرب لأنشاء مصنع لتصنيع السيارات.

 

وأكد غبور أن مصنعي السيارات يخسرون يوميا، لكن كل مصنع له قدرة لتحمل الخسارة ، لكن سيأتي وقت وتتوقف المصانع ومن ثم سينسحب المصنعين ، مثل ما حدث مع شركة "مرسيدس".

 

وأوضح أن أقل مصنع للسيارات في مصر يبلغ مصاريفه الشهرية حوالي 120 مليون جنيه ، مطالبا سرعة أقرار أستراتيجية صناعة السيارات، ووضع حماية جمركية لصالح المنتج المصري لتدعيم الصناعات المصرية.

 

وأضاف غبور قال أن أي مسؤول مما يعتبر السيارات السلع الأستفزازية ، لو نظرت له ستكتشف أستخدامه الدائم للسيارة ولم يقدر أن يستغني عنها، لذا لم تصدقوا من يقول ذلك فأنه يكذب علي نفسه، قبل أن يكذب علي المواطنين".

 

وحول دخول مصر لصناعة سيارات حقيقية، قال أنه الصناعة الحقيقية للسيارات أن تبدأ في صناعة المحرك أو الجير بوكس أو الهيكل ،لكن أقل أستثمار يمكن أن يضخ في صناعة أحدي تلك المكونات تحتاج الي مئات الملايين من الدولارات، ونحن الأن نعاني كمصنعين السيارات من فتح أعتمادات مستندية بمليون دولار.

 

وذكر غبور أن شركته أتفقت مع شركة ابوالفتوح وشيري العالمية للحصول علي حق شركة غبور أوتو التوزيع الحصري لسيارات شيري في مصر والمسئول عن الأعمال التسويقية والأستيراد و تعيين الموزعين المعتمدين وأنشاء مراكز الخدمة وقطع الغيار، بالأضافة إلى تقديم ضمان السيارة.

 

وأوضح غبور أن شركة أبوالفتوح هتقوم بعمليات التجميع للسيارة محليا بالنيابة عن شركة غبور أوتو، ومن ثم تقوم شركة ابوالفتوح ببيع السيارات التي تنتجها لشركة غبور أوتو".

 

وأكد غبور أن شركة ابوالفتوح اوتوموتيف حصلت علي عقد وكالة السيارة بحيث سيتم ايضا عرض السيارة في معارض أبوالفتوح وأستمرار عمل مراكز الخدمه لها بالشركة لكن تحت مظلة شركة جي بي أوتو.

 

وأضاف أن السيارة ستقدم بأسمها العالمي وهي “شيري” بدلا من أسم أسبرانزا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان