رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الوزراء" يوافق على مشروع قرار بقانون "تنظيم أنشطة سوق الغاز"

الوزراء يوافق على مشروع قرار بقانون تنظيم أنشطة سوق الغاز

اقتصاد

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

"الوزراء" يوافق على مشروع قرار بقانون "تنظيم أنشطة سوق الغاز"

أحمد بشارة - وكـالات 29 أكتوبر 2015 09:14

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بقانون "تنظيم أنشطة سوق الغاز"، وقرر استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


وينص القانون على تحديد القواعد والإجراءات المتعلقة بتنظيم أنشطة سوق الغاز بكافة صوره المسال والمضغوط، وتحديد الاختصاصات الخاصة بجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، وتحديد حقوق والتزامات جميع الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين الذين يمارسون هذه الأنشطة بعد الحصول على التراخيص الخاصة بكل منها.

كما نص على إنشاء هيئة عامة مستقلة تكون لها الشخصية الاعتبارية، وتتبع وزير البترول والثروة المعدنية، وهي "جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز".

وتطبق كافة القواعد المنصوص عليها في هذا القانون واللوائح والقرارات التي تسري بموجبه، على الغاز الحيوي "البيوجاز" أو الغاز المستخرج من الكتلة الحيوية، أو أي نوع من أنواع الغاز غير التقليدي، طالما يمكن من الناحية الفنية ووفقًا لمقتضيات وقواعد السلامة والبيئة والصحة المهنية لنقل الغاز بصورة آمنة من خلال شبكات نقل وتوزيع الغاز.

ويهدف الجهاز إلى تنظيم ومتابعة ومراقبة كل ما يتعلق بأنشطة سوق الغاز المحددة بهذا القانون، بما يحقق توافر الغاز، والعمل على ضمان إتاحة شبكات وتسهيلات الغاز للغير، وضمان جودة الخدمات المقدمة، مع مراعاة مصالح جميع المشاركين في سوق الغاز وحماية حقوق المستهلكين.

ويجذب الجهاز إلى تشجيع الاستثمارات في مجال أنشطة سوق الغاز، وتوفير المعلومات والتقارير والتوصيات للمستهلكين والمشاركين بسوق الغاز، والتأكد من الاستخدام الأمثل للبنية الأساسية للشبكات والتسهيلات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان