رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"البترول" و"أبيكورب" يبحثان فرص التعاون بين الجانبين

البترول وأبيكورب يبحثان فرص التعاون بين الجانبين

اقتصاد

المهندس طارق الملا وزير البترول

"البترول" و"أبيكورب" يبحثان فرص التعاون بين الجانبين

محمد الخولي 28 أكتوبر 2015 13:59

أعلنت وزارة البترول، عن مبحاثات جديدة عقدها الوزير طارق الملا، وعابد بن عبدالله السعدون، رئيس الشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب"، لبحث فرص التعاون بين قطاع البترول والشركة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى موقف المشروعات التي تسهم فيه الشركة بنسب مختلفة في مصر في مجال البتروكيماويات والغاز الطبيعي، وهي شركات موبكو، والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز، والميثانكس، والإسكندرية فايبر.

 

وتم خلال اللقاء استعراض مشروع مجمع البتروكيماويات الجديد المزمع إنشاؤه بمنطقة محور قناة السويس، والذى تقدر استثماراته بما يتراوح بين 5 و6 مليارات دولار، وسيسهم فى إقامة منطقة صناعية تقوم على إنتاجه العديد من الصناعات البتروكيماوية الوسيطة والنهائية.

 

وأكد الوزير خلال اللقاء أن هناك العديد من المشروعات الاقتصادية فى مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات يمكن أن تسهم فيها "أبيكورب" أو من خلال تمويلها لهذه المشروعات استناداً لتخصصها وقدرتها فى هذا المجال.

 

ومن جانبه، قال رئيس "أبيكورب"، إن الشركة على استعداد لدعم التعاون ودراسة المساهمة فى تمويل المشروعات الجديدة، وإن حجم استثمارات الشركة منذ إنشائها بلغ حوالى 16 مليار دولار.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أبيكورب، هى إحدى شركات منظمة الدول العربية المصدرة للبترول «الأوابك»، وتسهم فيها حكومات عشر دول عربية من بينها مصر بهدف تمويل المشروعات والصناعات البترولية المختلفة، بما يعود بالنفع على الدول الأعضاء فى الأوابك وبما يدعم قدراتها ويعزز من طاقتها الاقتصادية والمالية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان