رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتفاقية بين "المصرفي المصري" و "Visa" لنشر ثقافة دفع الرواتب الحكومية

اتفاقية بين المصرفي المصري و Visa لنشر ثقافة دفع الرواتب الحكومية

اقتصاد

اتفاقية بين "المصرفي المصري" و "Visa" لنشر ثقافة دفع الرواتب الحكومية

اتفاقية بين "المصرفي المصري" و "Visa" لنشر ثقافة دفع الرواتب الحكومية

أحمد بشارة – وكـالات 27 أكتوبر 2015 15:38

وقع المعهد المصرفي المصري ومؤسسة "فيزا-Visa" اتفاقية تعاون بهدف نشر ثقافة المدفوعات لبرنامج المرتبات الحكومية.



وقالت الدكتورة منى البرادعي، إن المشروع يعد نقلة نوعية في نشاط مبادرة المعهد، التي تحمل عنوان "عشان بكرة" للتثقيف المالي، تحت رعاية البنك المركزي المصري، موضحة أنه ليس فقط من حيث التعامل مع فئة عمرية جديدة، بل لأنها تمس حياة فئة عريضة من المجتمع وتؤثر في قراراتهم المالية اليومية.

وأضافت البرادعي، المعهد يأمل أن يكون داعمًا للشمول المالي، ومساهمًا في تحسين المستوى المعيشي لفئات الشعب المهمشة ماليًا.

وأوضح طارق الحسيني، المدير الإقليمي لـ "فيزا-Visa" بمنطقة شمال وغرب إفريقيا، أن مشروع بطاقات المرتبات الحكومية يعكس وعيًا من جانب الدولة بأهمية المدفوعات الإلكترونية وأثرها الإيجابي على الاقتصاد الرسمي، ودعم القطاع المصرفي، وتحقيق الشمول المالي لمختلف الفئات.

وأشار إلى أن تطبيق الشمول يوفر نفقات طائلة وجهدًا كبيرًا؛ بسبب إدارة النقد "الكاش"، موضحًا أن المشروع يستهدف تثقيف وإمداد العاملين بالقطاع الحكومي بالمعلومات اللازمة لاستخدام بطاقات المرتبات الحكومية في عمليات شراء السلع والخدمات، ودفع فواتير استهلاك الكهرباء والهواتف الثابتة والمحمولة، وغيرها من الخدمات الأساسية.

ولفت إلى أن المشروع يتطرق إلى زيادة وعي العاملين بالدولة ببطاقاتهم وخدماتها إلى الحسابات البنكية وأهميتها والتعامل مع مختلف بطاقات المدفوعات الإلكترونية بشكل فعال، وسوف تستهدف المرحلة الأولى من المشروع نحو 120 ألف موظف من جهات حكومية مختلفة.

واستطرد الحسيني "الشروع يعتمد على أساليب تواصل مباشرة وغير مباشرة، لتشمل آلياته حلقات نقاشية مباشرة مع الموظفين الحكوميين ودورات تدريبية".

وكانت دراسة لمؤسسة "موديز" للتصنيف الائتماني، بتكليف من شركة فيزا، أوضحت أن المدفوعات الالكترونية عبر بطاقات الدفع اسهمت بنحو 1.1 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي في الفترة من "2003- 2008".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان