رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الصناعة المغربي يدعو إلى الاستثمار في بلاده

وزير الصناعة المغربي يدعو إلى الاستثمار في بلاده

اقتصاد

وزير الصناعة والتجارة المغربي مولاي الحفيظ العلمي

وزير الصناعة المغربي يدعو إلى الاستثمار في بلاده

وكالات 26 أكتوبر 2015 23:11

دعا وزير الصناعة والتجارة المغربي، مولاي الحفيظ العلمي، إلى الاستثمار في بلاده، لأنها "أطلقت برنامجًا مهمًا في قطاع الصناعة يوفر العديد من فرص الاستثمار".

 

وقال العلمي في تصريحات صحفية على هامش لقاء مع  مجموعة من السفراء المعتمدين في المغرب، أمس الإثنين، إن "بلاده توفر كل الظروف للمستثمرين الذين يعتزمون الاستثمار في بلاده"، مضيفًا أن بلاده بدأت تتلقى عروضًا كبيرة من أجل الاستثمار، خصوصًا أنها توفر ظروف مناسبة لأجل ذلك".

 

وأشار العلمي، خلال اللقاء مع السفراء، إن "بلاده أطلقت برنامجًا لتقوية قطاع الصناعة، وتهدف إلى توفير نصف مليون فرصة عمل خلال الـ5 سنوات القادمة في هذا القطاع.
 

وأكد الوزير المغربي أن "بلاده تهدف إلى الرفع من نسبة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي من 14% حاليا إلى 23% خلال السنوات الخمس المقبلة، لافتًا أن بعض شركات بلاده رفعت من أرباحها بشكل قوي، عندما استثمرت في قارة إفريقيا.

واعتبر أن بلاده وفرت الظروف من أجل توفير عدد كبير من فرص العمل مستقبلا، إضافة إلى تقوية مجال التكوين في قطاع الصناعة، عبر شراكات بين القطاع العام والخاص، من أجل توفير اليد العاملة المؤهلة.

وكان مكتب الصرف المغربي (المؤسسة المكلفة بإحصاء التبادل التجاري والاقتصادي للمغرب مع الخارج)، قال إن "الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد، ارتفعت نحو 16.4%، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، لتبلغ 20.87 مليار درهم (2.16 مليار دولار)، مقارنة مع 17.94 مليار درهم (1.85 مليار دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان