رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجمارك" توقِّع اتفاقيات وبروتوكولات مع نظيرتها الروسية

الجمارك توقِّع اتفاقيات وبروتوكولات مع نظيرتها الروسية

اقتصاد

الجمارك

"الجمارك" توقِّع اتفاقيات وبروتوكولات مع نظيرتها الروسية

وكالات 24 أكتوبر 2015 21:28

وقَّعت مصلحة الجمارك المصرية مع نظيرتها الروسية اتفاقية تعاون للمساعدة الإدارية المتبادلة، فضلاً عن بروتوكولين للتعاون في مجال القيمة والمراجعة اللاحقة بين سلطات الجمارك، ولتبادل المعلومات الإلكترونية حول قيمة الأغراض الجمركية.

 

وقال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك، في تصريحاتٍ له، السبت، إنَّ وفد الجمارك المصرية برئاسة الدكتور مجدي عبد العزيز، الذي يزور روسيا حاليًّا، شارك في معرض الجمارك الروسية 2015 الذي يتضمن كافة إنجازات الجمارك خلال عام بمشاركة 30 دولة.

 

وأضاف المصدر أنَّه تمَّ الاتفاق على إنشاء نقطة اتصال بين سلطات الجمارك في الدولتين لمراجعة الوثائق، بما سيساعد على تدفق السلع المصرية بلا عوائق إضافية.

 

وأوضح أنَّ الدكتور محمد البدري سفير مصر لدى موسكو أكَّد أنَّ هذه الاتفاقيات والبروتوكولات جاءت في إطار تنفيذ التوجيهات بتذليل العقبات أمام تدفق السلع المصرية للسوق الروسي استجابة لمطالب رجال الأعمال المصريين، موضِّحًا أنَّ هذه الاتفاقات ستسمح بإيجاد آلية تعاون واتصال مباشر بين سلطات الجمارك في الدولتين بما يسمح بالتحقق من الوثائق، ما سيساهم بشكل مباشر في خفض احتساب القيمة الجمركية لصالح السلع المصرية المصدرة للسوق الروسي.

 

وأشار المصدر إلى أنَّ رئيس الجمارك الروسية زار مصر مطلع هذا العام، في زيارةٍ انعكست نتائجها على حل مشكلة الأسعار الحكمية التي كانت السلطات الجمركية الروسية تطبقها على الصادرات المصرية وزيادة حجم نفاد الصادرات المصرية إلى الأسواق الروسية في الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان