رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النقد الدولي" يتجه لضم الـ "يوان" الصيني إلى عملات الاحتياط

النقد الدولي يتجه لضم الـ يوان الصيني إلى عملات الاحتياط

اقتصاد

اليوان عملة الصين

"النقد الدولي" يتجه لضم الـ "يوان" الصيني إلى عملات الاحتياط

أحمد بشارة – وكـالات 24 أكتوبر 2015 10:21

كشف مسؤولون صينيون، عن نية صندوق النقد الدولي لضم العملة الصينية إلى تركيبة وحدة حساب الصندوق وسلة العملات المستخدمة "عملة احتياط".


وأوضح المسؤولون، في تصريح لوكالة "بلومبرغ" للأنباء، اليوم السبت، أن الصندوق أبلغ الصين بأن التركيبة الحالية لسلة العملات ستضم اليوان على الأرجح، وأن المسؤولين الصينيين واثقون من الحصول على الضوء الأخضر في هذا الشأن، واستعدوا للإعلان عن هذا القرار.

وكان صندوق النقد أمهل نفسه حتى سبتمبر 2016، لتغيير تركيبة السلة التي تضم حاليًا 4 عملات، هي: "الدولار، اليورو، الجنيه الاسترليني، والين"، وقرر مجلس إدارة الصندوق الإبقاء على وحدة الحساب الحالية حتى ذلك التاريخ، لكن من الممكن أن يقرر الصندوق في ختام مراجعته الخمسية المقررة في نهاية 2015، ضم اليوان إلى سلة العملات.

ومجلس الإدارة الذي يمثل الدول الأعضاء الـ 188، سيجتمع في نوفمبر؛ لبحث هذه المسالة، في وقت تستمر بكين في توسيع استخدام عملتها حول العالم، بينما وقّع البنك المركزي الصيني اتفاقات لمبادلة العملات مع حوالى 30 مصرفًا مركزيًا، في وقت قد يؤدي ضم اليوان إلى العملات الاحتياطية بالصندوق.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان