رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فهمي: نتخلص من المخلفات الزراعية بعقلية استثمارية

فهمي: نتخلص من المخلفات الزراعية بعقلية استثمارية

اقتصاد

الاستثمار مدخل وزارة البيئة للتخلص من المخلفات الزراعية

بالعمل لتوريده أو تصديره..

فهمي: نتخلص من المخلفات الزراعية بعقلية استثمارية

احمد بشـارة 23 أكتوبر 2015 16:44

دعا د. خالد فهمي وزير البيئة لإدارة أزمة المخلفات الزراعية بعقلية استثمارية، مشيرا إلى أن التخلص من ظاهرة مثل قش الأرز سيتحقق بفاعلية ذا ما تم النظر لها بمنظور اقتصادي، ضاربا المثل بتطبيق الرؤية في محافظة الشرقية.

جاءت دعوة فهمي خلال اجتماعه بكل من د. أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، ود. شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، ود. محمد صبحي رئيس هيئة الإرشاد الزراعي لمناقشة كيفية ربط قش الأرز بعملية تصدير الأرز وتوريده.

وأشار وزير البيئة إلى أن هذه التجربة تطبق اليوم في الشرقية، حيث يقوم الفلاحون بكبس قش الأرز وتتولى المحافظة تسويقه كوقود لبعض مصانع الاسمنت.

ولفت فهمي إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه الوزارة نحو الاستفادة من المخلفات والمرفوضات كوقود بديل للحد من تلوث البيئة.

وطرح فهمي خلال اللقاء إمكانية ربط الاستفادة من قش الأرز بتصديره أو توريده، أو إمكانية توريد الفلاح لقش الأرز في مقابل الحصول على سماد، مشيرا إلى أن هذا الطرح سيحقق عائدا بيئيا واقتصاديا في الوقت نفسه.

وطالب رئيس اتحاد الغرف التجارية خلال الاجتماع مهلة لوضع تصور لإمكانية الربط بين نظم توريد الأرز ونظام الجمع وآلية التنفيذ.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان