رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالأرقام.. أسعار الخضر بعد ارتفاعها 30%

بالأرقام.. أسعار الخضر بعد ارتفاعها 30%

اقتصاد

ارتفاع اسعار الخضر في السوق المصري

بالأرقام.. أسعار الخضر بعد ارتفاعها 30%

محمد موافي 21 أكتوبر 2015 09:48

في مفاجأة غير متوقعة للمواطنين والتجار أيضا، خالفت أسعار الخضر التوقعات بشأن استمرار انخفاض أسعارها لتعاود مرة ثانية الارتفاع داخل السوق بنحو 30% خلال الأسبوع الجاري مقارنة بالفترة الماضية.

 

وعزا تجار الارتفاع الجديد في أسعار الخضر نتيجة لنقص المعروض داخل السوق بسبب تأثر المحاصيل بالموجة الحارة التى ضربت البلاد منذ شهر تقريبا، فضلا عن تكالب المواطنين على الشراء بعد تراجع الأسعار في الفترة الماضية.

 

ومن خلال جولة داخل سوق سليمان جوهر، رصدت "مصر العربية" ارتفاع أسعار كافة الخضر في مقدمتها الطماطم التى وصلت لنحو 8 جنيهات مقابل 5 جنيهات، والفلفل سجل 4جنيهات وكذلك البطاطس، وفي حين وصل سعر الخيار لـ 3.5 جنيه والبامية سجلت 10جنيهات.

 

وأكد سيد بدر تاجر بسوق العبور، أنّ الارتفاع في الأسعار جاء مخالفًا لتوقعات العديد من التجار والمواطنين أيضا، الذين تحسبوا أن التراجع النسبي في الأسعار سيستمر ولمن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فعادت الأسعار للارتفاع مرة ثانية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن قفص الطماطم وصل لنحو 90 جنيها مقابل 60 جنيها الأسبوع الماضي بسبب نقص التوريد من جانب مزارعي الصعيد خاصة بعد موجة الحر التى ضربت البلاد مؤخرًا ورغم انتهائها إلا أن آثارها مازال موجودًا في كميات المحصول.

 

وفي السياق ذاته، قال يحيي السني رئيس شعبة الخضر باتحاد الغرف التجارية، إن الارتفاع الأسعار وراءه تكالب المواطنين على الشراء خاصة مع التراجع النسبي في الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين مما أدى لارتفاع السعر بالتزامن مع نقص المعروض.

 

وأكد لـ"مصر العربية" أن الموجة الحارة التى ضربت البلاد مازال لها أثر يذكر على المحاصيل خاصة في الصعيد والكميات الموردة، مشيرًا إلي أن حجم التوريد تراجع بنحو 50% مقارنة بالستة أشهر الماضية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان