رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"أي فاينانس": الانتهاء من طباعة 4.5 مليون كارت بنزين

أي فاينانس: الانتهاء من طباعة 4.5 مليون كارت بنزين

اقتصاد

كرات البنزين الذكي

"أي فاينانس": الانتهاء من طباعة 4.5 مليون كارت بنزين

محمد الخولي 20 أكتوبر 2015 13:07

أعلن محمد سرحان رئيس شركة "إي فاينانس" لدعم نظم المدفوعات الإليكترونية، الانتهاء من إصدار 4.5 مليون كارت بنزين، تمثل 100% من المركبات سارية الترخيص والمسجلة على قواعد إدارة المرور.

جاء ذلك عقب اجتماع ضم سرحان بوزير البترول المهندس طارق الملا اليوم الثلاثاء.
 

وأعلنت شركة "إي فاينانس"، المسؤولة عن مشروع الكروت الذكية، الاتفاق مع وزارة المالية، على اعتبار "التوتوك" معدة بنفس آلية تجميع البيانات الخاصة بالآلات والمعدات، وذلك لحين ترخيصه.
 

وأشارت الشركة إلى أنه تم حتى الآن، تجميع بيانات 90 ألف توك توك من خلال منافذ الموزعين، وتبحث الوزارة خلال الفترة المقبلة، كيفية حصر باقي الأعداد تمهيدا لإدخالها المنظومة.
 

وأضافت الشركة، أنها بدأت تجميع بيانات المعدات غير المرخصة، من الآلات الزراعية وماكينات الري والمولدات، وخلافه من مديريات التموين على مستوى الجمهورية، بناء على التنسيق بين الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المنفذة، وحتى الآن انتهت الشركة من تجميع بيانات 4000 معدة، وجار التنسيق لتجميع باقي البيانات في أقصر وقت ممكن.
 

من ناحية أخرى قال المهندس طارق الملا وزير البترول، في بيان رسمي له، إن منظومة الكروت الذكية ستساعد على اتخاذ القرارات على المستوى القومي، للتعامل مع قضية الدعم، موضحًا أنه لا تحديد للكميات المستهلكة وبنفس الأسعار السارية حاليًا.

 

وأشار الملا، إلى أن الوزارة أصدرت كافة كروت الوقود لمراكب الصيد بموانئ السويس، وبحيرة البرلس، وبورسعيد، موضحًا أن الأسبوع الحالي يشهد الانتهاء من طباعة كروت الوقود لمراكب الصيد بموانئ رأس البر وعزبة البرج.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان