رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تقلبات الدولار تربك الصرافة.. ومضاربون يمتنعون عن بيعه

تقلبات الدولار تربك الصرافة.. ومضاربون يمتنعون عن بيعه

اقتصاد

ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء

و3 قروش ارتفاع بالسوق السوداء..

تقلبات الدولار تربك الصرافة.. ومضاربون يمتنعون عن بيعه

محمد موافي 20 أكتوبر 2015 11:02

واصلت أسعار الدولار الارتفاع داخل السوق السوداء خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ليسجل 8.60 جنيه مقابل 8.57 جنيه أمس بارتفاع قدره 3 قروش، وسط حالة ترقب من جانب المواطنين انتظارًا لحدوث تخفيض لسعر الجنيه المصرى من جانب البنك المركزى خلال الفترة المقبلة.

 

ودفعت حالة الترقب الموجودة لدى المضاربين بالدولار بالسوق السوداء في حدوث توقف تمام عن تغير العملة خلال الفترة الحالية أملاً في ارتفاعه لمستويات قياسية جديدة على المدى القريب.

 

وقال مصدر بسوق الصرافة: إن سعر الدولار في ارتفاع متزايد كل يوم و كل الدولارات الموجودة في السوق المحلي يتم استنزافها بصفة يومية خاصة من جانب كبار المستوردين.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنّ المواطنين في الفترة الحالية ينتظرون حدوث ارتفاع في سعر الورقة الخضراء في القريب العاجل مما أدى لحالة عزوف عن تغير العملة في السوق السوداء.

 

وأكد أن تصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان عن تخفيض الجنيه بأنه أصبح ضرورة ملحة مازالت متعلقة في أذهان العديد من المضاربين في السوق السواء، وبالتالى كافة المضاربين ينتظرون حدوث تطور في سعر العملة الخضراء.


وقال نادى فريد متعامل بالدولار: ”لدى العديد من المدخرات الدولارية في البنوك، حسب السعر اليومي أن كان مرتفع أقوم بصرف جزء من المرتب الخاص بي وإن كان في حالة انخفاض أتوقف تمامًا عن تغير العملة"، موضحًا أن ارتفاع الدولار في السوق هي من تدفعنى عن التعامل مع شركات الصرافة.


وطالبت الدكتور بسنت فهمي الخبيرة الاقتصادية الحكومة بضرورة الإعلان مبكرًا عن القيمة الحقيقة للجنيه أمام الدولار، بدلا من تلك الأمور تسير لنهاية غير واضحة.


وأكدت لـ"مصر العربية" أن هناك تخفيضا لقيمة الجنيه على مدار الفترة المقبلة بحوالي 20 قرشًا ومن المتوقع الوصول لـ 9.11 جنيه وهذا السعر يمثل قيمة حقيقة لسعر الصرف.

 

وأشارت إلى أن السبب الرئيسي وراء الفجوة الموجودة في سعر صرف الدولار هى استيراد السلع الاستفزازية التى تستنزف كافة مواد البلاد من النقد الأجنبيى فليس من الطبيعى أن نستورد بـ 400 مليون دولار تفاح أمريكاني؟.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان