رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

555 مليون دولار قيمة سندات دعماً لـ"سد النهضة"

555 مليون دولار قيمة سندات دعماً لـ"سد النهضة"

الأناضول 16 أغسطس 2013 09:52

أعلن بنك التنمية الإثيوبي عن حصيلة بيع سندات بلغت 1.4 مليار بر إثيوبي دعماً لمشروع سد نهضة إثيوبيا، خلال موازنة المالية الإثيوبية المنصرمة.

 

 

وصرح  رئيس  البنك إسياس باهري لتلفزيون الإثيوبي الرسمي اليوم، أن جملة ما تم بيعه من السندات حتى الأن بلغت 10 بلايين بر إثيوبي.

 

وأوضح أن هذه السندات سيكون لها الإسهام الكبير في دعم بناء مشروع سد نهضة إثيوبيا.

 

وكشف رئيس البنك التنمية ن الخطة الجارية لإشراك المزارعين والرعويين وكافة قطاعات المجتمع الإثيوبي للإسهام بنصيبهم في دعم السد.

 

وارتفعت حدة التوتر بين القاهرة وأديس أبابا خلال الشهور الماضية على خلفية بناء أثيوبيا سد على مجرى النيل الأزرق الذي تحصل منه مصر على غالبية حصتها في مياه النيل. ويعتقد خبراء مصريون أن بناء السد من شأنه أن يؤثر على حصتها. وأعلنت أثيوبيا نهاية مايو/ أيار الماضي البدء في تحويل مجرى النيل، ما أثار غضب مصر.

 

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام دسالنج، في يوليو/ تموز الماضي عن اكتمال 22% من إنشاءات مشروع سد "النهضة" لتوليد الطاقة الكهرومائية والذى سيولد 6 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهرومائية عند اكتماله، متوقعا أن تصل مساهمات الشعب الإثيوبي ما بين 10 – 15% من المبلغ المطلوب لبناء سد نهضة إثيوبيا، موضحًا أن المبلغ المتبقي ستقوم بتغطيته الحكومة الإثيوبية مع هيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان