رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كلمة رئيس الوزراء: 12 - 15 مليار دولار قيمة خطة مشروعات تريبل بي

كلمة رئيس الوزراء: 12 - 15 مليار دولار قيمة خطة مشروعات تريبل بي

اقتصاد

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري

في افتتاح المؤتمر الثالث لوحدة الشراكة مع القطاع الخاص..

كلمة رئيس الوزراء: 12 - 15 مليار دولار قيمة خطة مشروعات تريبل بي

محمد موافي 19 أكتوبر 2015 11:58

صرح شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بأن حكومته أعدت خطة استثمارات قائمة على مفهوم لشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP، مشيرا إلى أن هذه المشروعات قابلة للتنفيذ، وأن قيمتها تتراوح ما بين 12 - 15 مليار دولار.

وأضاف إسماعيل، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه هاني قدري وزير المالية في افتتاح المؤتمر الثالث لوحدة الشراكة مع القطاع الخاص، اليوم الإثنين، أن الحكومة استطاعت تخفيض عجز الموازنة بشكل كبير، من دون تضمين الكلمة ماهية الإجراءات التي اتخذت لتحقيق ذلك الهدف، إلا أن كلمة وزير المالية بالنيابة أحالت التفصيل لجلسة عرض نتائج موازنة العام الماضي.

وأكد أن الحكومة اتخذت عددا من إجراءات الإصلاح الاقتصادي تضع أقدام مصر على الطريق الصحيح، في إشارة للإصلاحات الضريبية التي اتخذتها وزارة المالية، كضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل، بالإضافة إلى ما نوه إليه من "إعادة ترتيب أولويات الإنفاق والتركيز على تقديم الخدمات للمواطنين بدلاً من مصروفات تجد طريقها لغير المستحق".

وأضاف رئيس الوزراء إلى أن مصر عادت إلى سوق التمويل العالمي بإصدار سند بقيمة 1.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن مؤسسات التصنيف الائتماني رفعت تقييمها لمصر مؤخرا، مما أعاد مصر بقوة لأسواق التمويل العالمية.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة المالية، قد أعلنت أمس إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد اعتذر عن عدم الحضور، رغم أنه كان من مقررا أن يفتتح المؤتمر.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان