رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس "المواد النووية": تقدمت باستقالتي لفشل الهيئة في عملها

رئيس المواد النووية: تقدمت باستقالتي لفشل الهيئة في عملها

اقتصاد

الدكتور نجدي فرج

رئيس "المواد النووية": تقدمت باستقالتي لفشل الهيئة في عملها

محمد الخولي 18 أكتوبر 2015 10:34

أعلن الدكتور نجدي فرج رئيس هيئة المواد النووية، التقدم باستقالته من العمل للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤكدًا أنه لا يرغب في تحمل مسؤولية فشل الهيئة الحالي.

 

وأكد فرج في بيان قدمه لعدد من الصحف والمواقع الإليكترونية،أن العمل في هيئة المحطات النووية يعاني من الفشل الذريع على كافة الأصعدة.

 

وأضاف فرج أن الاستقالة لا تعني عدم حضوره اليوم لمؤتمر الطاقة الإفريقي، بالأقصر، والذي يستمر في الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر، تحت رعاية رئيس الوزراء، وسوف يرأس المؤتمر الدكتور نجدي فرج رئيس هيئة المواد النووية.

 

وأوضح رئيس هيئة المواد النووية، أن مصر تشارك ببعض الأبحاث الخاصة بالخامات فى الفوسفات والصخور النارية والرسوبية، ومصادر اليورانيوم والثوريوم فى الخامات، وعرض دراسات جدوى العديد من الدراسات الخاصة التى انتهت منها الهيئة الخاصة بالعناصر المشعة.

 

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، قرر إيقاف الدكتور نجدي فرج رئيس هيئة المواد النووية عن العمل، لمدة 3 أشهر، بدءاً من 8-3-2014، لحين الفصل في قضية اتهامه بالتحريض على العنف بالاشتراك مع جماعة الإخوان المسلمين.

 

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، استبعاد نجدي من تهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتحريضه على العنف وقررت إخلاء سبيله، وعاد لممارسة عمله بشكل طبيعي.

 

وأضاف فرج، أنه رغم الإهانة والاتهامات الباطلة لم أتقدم باستقالتي أو رفع قضية لحرصي على استكمال مشروع الرمال السوداء، والذى يعتبر كنزاً مصرياً يحقق ثروة للمجتمع، بحسب وصفه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان