رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

“الكهرباء": الفحم والطاقة النووية ضمن خطة الوزارة حتى 2035

“الكهرباء: الفحم والطاقة النووية ضمن خطة الوزارة حتى 2035

اقتصاد

محطات توليد كهرباء بالفحم

“الكهرباء": الفحم والطاقة النووية ضمن خطة الوزارة حتى 2035

محمد الخولي 15 أكتوبر 2015 10:08

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لخليط الطاقة حتى عام 2035 والتي من المقرر أن يتم الانتهاء منها بنهاية العام الجاري، لترفع للمجلس الأعلى للطاقة لاعتمادها.

 

وقال محمد موسى وكيل أول وزارة الكهرباء، في بيان إعلامي اليوم، إن استراتيجية الطاقة حتى عام 2035 يشارك في إعدادها وزارتا البترول والكهرباء بجانب جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وجهاز تنظيم الفاو وفقًا لاستراتيجية الطاقة التي يجري إعدادها، فمن المتوقع أن يتم انتاج 65% من إجمالي الطاقات المنتجة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وتخطط وزارة الكهرباء لخفض استخدام الوقود التقليدي في محطات الإنتاج بنسبة 40% حتى عام 2022، والتوسع في استخدام محطات الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة محطات الطاقة الشمسية.

 

وأوضح موسى، أن خليط الطاقة سيتضمن استخدام الفحم في انتاج الكهرباء والمصادر المائية والشمس والرياح، والطاقة النووية، وذكر أن الكهرباء نجحت في زيادة نصيب الفرد من الطاقة، وتلبية احتياجات جميع المستهلكين، وإدخال تكنولوجيات جديدة لتقوية الشبكات وإنشاء محطات جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص وقال إن الوزارة تجهز لتعريفة مميزة لشراء الطاقة المنتجة من المخلفات بجميع أنواعها بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان