رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر بـ"الكهرباء": الحديث للإعلام وراء استبعاد القيادات بالوزارة

مصدر بـالكهرباء: الحديث للإعلام وراء استبعاد القيادات بالوزارة

اقتصاد

الدكتور إبراهيم العسيري

الإخوان وسن الـ60 شروط تولي المناصب الهامة..

مصدر بـ"الكهرباء": الحديث للإعلام وراء استبعاد القيادات بالوزارة

محمد الخولي 15 أكتوبر 2015 10:00

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، عن أن الخطة التي وضعتها الوزارة للتعيينات الجديدة، الخاصة بحديثي التخرج، أو التدرج الوظيفي الخاص بالعاملين داخل القطاع، جاءت للحد من تصريحات المسؤولين للإعلام، وإقتصار الحديث على المتحدث الإعلامي فقط.


وقال المصدر لـ"مصر العربية"، إن تصريحات قيادات الوزارة المتضاربة للإعلام، وخاصة التصريحات حول البرنامج النووي ومفاعل الضبعة، دفع الوزير الدكتور محمد شاكر لإتخاذ قرار بإحالة عدد من قيادات الوزارة للتقاعد.


وأشار المصدر، إلى أن خطة الوزارة تعتمد على أن يكون المتقدم لأي منصب قيادي أقل من 60 عامًا، وألا يكون له انتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وقبل كل شيء أن لا تكون له أي علاقة بوسائل الإعلام، بحسب ما قال المصدر.


وتعد حادثة إقصاء الدكتور إبراهيم العسيري مستشار هيئة المحطات النووية من منصبه، هي المثال الأبرز على العلاقة الملتبسة بين وزارو الكهرباء والإعلام.


ففي بداية شهر سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الكهرباء الاستغناء عن خدمات الدكتور إبراهيم العسيري وإنهاء تعقاده مع الهيئة، بسبب تصريحات كان قد أدلى بها، حول عدم توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي لأي اتفاقيات نووية أثناء زيارة الأخير لموسكو.


وفي تصريحات صحفية، قال العسيري إنه سيظل يتحدث في وسائل الإعلام عن مشروع الضبعة النووي لتوليد الكهرباء لتوعية المواطنين بأهميته.

 

يأتي هذا عقب قرار آخر من وزير الكهرباء باستبعاد الدكتور حافظ سلماويرئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، بسبب حديثه لوسائل الإعلام، في ظل رفض الوزير الحالي قيام أي مسؤول بالتحدث لوسائل الإعلام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان