رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الوزراء": مشروع التنمية التفصيلي ينتظر "النواب"

الوزراء: مشروع التنمية التفصيلي ينتظر النواب

اقتصاد

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

"الوزراء": مشروع التنمية التفصيلي ينتظر "النواب"

وكـالات 14 أكتوبر 2015 13:16

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعد مشروعًا متكاملًا يشمل كافة القطاعات الاقتصادية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والسياسية؛ لعرضه على البرلمان المقبل فور انتخابه.


وأوضح خلال كلمته، اليوم الأربعاء، أمام المؤتمر الاقتصادي الثاني لمؤسسة أخبار اليوم تحت عنوان "مصر طريق المستقبل.. رؤية على أرض الواقع"، أن البرنامج يشمل مواجهة التحديات التي تشهدها البلاد، مشيرًا إلى أنهم يدركون التحديات الاقتصادية، التي منها عجز الموازنة، والزيادة الملحوظة في الواردات مقابل تراجع الصادرات، والمصانع المتعثرة والمغلقة، التي يجب اقالتها من عثرتها واعادة تشغيلها.

وأضاف أن الحكومة تدرك أن هناك العديد من المشكلات التي لا تزال تواجه المستثمرين وتسعى لحلها، من خلال إتخاذ اجراءات جادة وغير نمطية ستظهر خلال الفترة المقبلة، لكنها تحتاج إلى دعم الشعب والمستثمرين ورجال الأعمال والمجتمع المدني.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الحكومة بالعمل على زيادة النمو الاقتصادي سنويًا بنسبة 5.1% زيادة سنويًا، وخفض عجز الموازنة بنسبة 5.1% سنويًا، وخفض معدلات البطالة بما يتناسب مع النمو.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة تعد برنامجً شاملًا تمهيدًا لعرضه على البرلمان المقبل.

وأستطرد أنهم يعملون على استعادة معدلات نموه الطبيعية، وتعظيم الاستفادة من المناطق السياحية والأثرية، وإصلاح شركات قطاع الأعمال العام، وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر المعدنية وأصولها غير المستغلة.

وتابع أنهم يعملون أيضًا على اصلاح التعليم وتحقيق انتظام الطالب والمعلم في المدرسة والجامعة، والعودة للقيم المثلى للمجتمع، مع تعمق الأنشطة الرياضية والثقافية، وتطوير المناهج، ونظم الامتحانات، وتنظيم عمليات التقوية بالمدارس.

وأضاف أنهم مستمرين في إنشاء المدارس في مختلف مناطق الجمهورية، خاصة المدارس التجريبية والمتطورة ومدارس المتفوقين، وتطوير وتحسين الخدمات الصحية وتوسعة نطاقها لتشمل كافة مناطق الجمهورية، وتحسين منظومة التطعيم للأطفال.

وأكد أنهم أيضًا مستمرين في توفير مساكن للفئات الأولى بالرعاية، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوصيل المرافق للمناطق التي تعاني مشكلات ونقص في المرافق، واستكمال تنفيذ مظلة الضمان الاجتماعي لتشمل كل من يستحق من أفراد الشعب المصري، مع الاستمرار في تطوير نظم المعاشات.

وأوضح أنهم مستمرين في التوسع في منافذ التوزيع والمجمعات الاستهلاكية في المحافظات، مع تطوير جهاز حماية المستهلك، والتوسع في برامج الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان