رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الاستثمار والمناطق الحرة" 10 مشروعات بـ 12 مليار دولار في مصر

الاستثمار والمناطق الحرة 10 مشروعات بـ 12 مليار دولار في مصر

اقتصاد

جانب من لقاء الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي وامامهما نموذج للعاصمة الجديد بالمؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ

بالتعاون مع مستثمرين سعوديين وإماراتيين..

"الاستثمار والمناطق الحرة" 10 مشروعات بـ 12 مليار دولار في مصر

أحمد بشارة - وكـالات 14 أكتوبر 2015 10:41

كشفت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، عن اتفاق مبدئي مع عدد من رجال الأعمال السعوديين والإماراتيين، لتنفيذ 10 مشروعات في منطقة الساحل الشمالي الغربي، باستثمارات تصل قيمتها إلى 12 مليار دولار.


جاء خلال زيارة وفد مصري لدولة الإمارات، ضم كلاً من مهندس شريف مصطفى، مدير مكتب الاستثمار بمحافظة مطروح، وأحمد فيصل، مستشار محافظ مطروح لشؤون الاستثمار.

وتتضمن كذلك مشروعاً لتطوير المنطقة الغربية كاملةً لواحة سيوة سياحيًا وزراعيًا وسكنيًا وصناعيًا وثقافيًا، وأخر لاستصلاح الأراضي الصحراوية بالمحافظة.

وأوضح علاء عمر، رئيس الهيئة، أن المشروعات المتفق عليها تتضمن مشروعًا لتطوير هضبة عجيبة، بمحافظة مطروح على ساحل البحر المتوسط، باستثمارات تبلغ 3 مليارات دولار، ومشروع لتطوير منطقة روميل باستثمار 4 مليارات دولار.

وأضاف عمر أنه تم الاتفاق على مشروعات صناعية وزراعية أخرى، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات دولار، منها مشروع لتطوير المنطقة الغربية لواحة "سيوة" لم يعلن عن مساحتها.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنهم اتفقوا على إنشاء مصنع لزيت الزيتون، وآخر للملح الصخري، وثالث لإنتاج المياه، ومشروعات زراعية أخرى، وإقامة حديقة حيوان بالمحافظة، وعمل مزارع سمكية تسهم في استغلال الموارد الطبيعية للساحل الشمالي.

ولفت إلى أن العقود الخاصة بتلك المشروعات، ستوقع خلال المؤتمر الاقتصادي الأول، الذي تستضيفه مدينة مرسى مطروح، يومي 24 و25 أكتوبر الجاري.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان