رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الملا: مباحثات مع "أديسون" الإيطالية لدعم التعاون الثنائي

الملا: مباحثات مع أديسون الإيطالية لدعم التعاون الثنائي

اقتصاد

المهندس طارق الملا وزير البترول

الملا: مباحثات مع "أديسون" الإيطالية لدعم التعاون الثنائي

محمد الخولي 11 أكتوبر 2015 14:36

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات موسعة مع جان برنار رئيس شركة EDF الفرنسية المالكة لشركة "أديسون" الإيطالية، ضمن الوفد المرافق لرئيس الوزراء الفرنسي خلال زيارته الرسمية لمصر، وحضر المباحثات برونو ليسكور رئيس شركة "إديسون" العالمية.

وأشار وزير البترول، إلى أن المباحثات مع رؤساء الشركات العالمية العاملة في مصر تأتي في إطار التوجه الحكومي لدعم الشراكة والتعاون مع هذه الشركات وبحث زيادة استثماراتها خلال الفترة القادمة.
 

وأوضح أن المباحثات شملت دعم العلاقات الثنائية وبحث فرص الاستثمار ومستقبل أنشطة الشركة في مصر في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية والتوسعات والخطط المستقبلية وأوجه التعاون المختلفة.
 

 ووقعت شركة "أديسون" الإيطالية خلال العامين الأخيرين عددًا من الاتفاقيات البترولية مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والهيئة المصرية العامة للبترول، في مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية وخليج السويس.
 

وكان آخرها الفوز بمنطقة امتياز القطاع رقم 12 شمال شرق حابي البحرية في البحر المتوسط للبحث عن البترول والغاز في إطار المزايدة العالمية الأخيرة، التي أعلنت نتائجها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".


وأضاف الملا، أنه تم بحث الموقف التنفيذي للمشروع الجديد الجاري تنفيذه باستثمارات 220 مليون دولار، لإنتاج الغاز الطبيعي بحقل أبوقير في مناطق امتياز "أديسون" والذي يضيف حوالي 150 مليون قدم مكعب غاز جديدة وأكثر من 4000 برميل متكثفات و1500 برميل زيت يوميًا.


من ناحيته أشار رئيس شركة "أديسون" الإيطالية إلى استمرار ضخ الاستثمارات وفق البرامج الزمنية المخططة، وأن توسع الشركة  في المشاركة في المزايدات العالمية التي يطرحها قطاع البترول يؤكد الثقة في جاذبية الاستثمار بقطاع البترول.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان