رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشديد الإجراءات الأمنية على الصرافات الآلية وفروع البنوك

تشديد الإجراءات الأمنية على الصرافات الآلية وفروع البنوك

أحمد زغلول 14 أغسطس 2013 19:35

أكد مسئولون مصرفيون اليوم الأربعاء، أن إدارات البنوك اتخذت قرارات بشأن تشديد الإجراءات الأمنية على الفروع وماكينات الصراف الآلى فى كافة المحافظات تحسبًا لوقوع محاولات للسطو المسلح فى ظل الاضطرابات التى تشهدها البلاد بعد فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة.

وقال إيهاب كامل، مدير فرع بأحد البنوك التجارية بالسوق، إن إغلاق فروع البنوك غدًا الخميس بتعليمات من البنك المركزى سيواكبه تشديد الإجراءات الأمنية أمام الفروع،موضحًا أن هناك تنسيقا تاما مع وزارة الداخلية لحماية فروع البنوك ومقار البنك المركزى.

وأفاد كامل أن البنوك ستزيد من عدد أفراد الأمن الخاصة ، فهناك بنوك ستزيد عددهم إلى ثلاثة بالإضافة إلى عنصر من عناصر الشرطة.

وأكد أن البنوك اتخذت بالتعاون مع شركات نقل الأموال إجراءات احترازية ،هذه الإجراءات تقضى بتغذية ماكينات الصرف الآلى البعيدة عن أتون الأحداث وذلك لحماية المال العام، وحفاظا على أروح العاملين بشركات نقل الأموال.

ومن جانبه، أكد ماهر عبدالعزيز، مسئول بإدارة تكنولوجيا المعلومات ببنك باركليز – مصر – إن البنوك زودت ماكينات الصرف الآلى بتقنيات تكنولوجية تمنع سرقة محتوياتها، موضحًا أن البنوك أيضًا قامت فى الفترة الأخيرة بالتوسع فى نشر ماكينات الصرف الآلى فى المحال التجارية بدلاً من الشوارع وهذا أيضًا يعد عنصر هام لتأمين ماكينات الصرف من الاعتداءات المحتملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان