رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيزا: المنطقة أنفقت 9.3 مليار دولار عبر بطاقاتها خلال رمضان والعيد

فيزا: المنطقة أنفقت 9.3 مليار دولار عبر بطاقاتها خلال رمضان والعيد

اقتصاد

شركة فيزا - أرشيفية

فيزا: المنطقة أنفقت 9.3 مليار دولار عبر بطاقاتها خلال رمضان والعيد

وكـالات 07 أكتوبر 2015 14:36

قالت مؤسسة "فيزا" العالمية، إن إجمالي إنفاق حاملي بطاقات الخصم والائتمان من فيزا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغ 9.3 مليار دولار، خلال شهر رمضان والعيد من العام الجاري.


وبحسب تقرير حديث للمؤسسة، أكدت أن المتسوقين من دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، عمان، ومصر، هم أكثر المساهمين في رفع حجم المبيعات بالمنطقة، كما شملت فئات التجار الأخرى، الخدمات الحكومية، خدمات البناء، الطيران، الإقامة، والخدمات الشخصية.

وأوضح التقرير، أن هناك 5 فئات هي الأعلى بالنسبة للإنفاق على البطاقات، جاءت على رأسهم "الأزياء"، ثم السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي، يليها محلات السوبرماركت، ثم السلع الفاخرة، والمحلات الكبرى، لافتًا إلى أن هذا التوجه بمثابة مؤشر مطمئن بالنسبة لقطاع التجزئة في الشرق الأوسط، وللمستثمرين في المنطقة.

وأشار إيهاب أيوب، مدير عام فيزا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى أن التقرير يزود المستثمرين وكل المعنيين بالقطاع بمعلومات مهمة حول أنماط الإنفاق خلال الموسم، مضيفًا أن التحول نحو الدفع الالكتروني يستمر في دفع النمو، حيث أنه يكون مدعومًا من قبل العديد من حكومات المنطقة.

يذكر أن تقرير فيزا يحلل بيانات الإنفاق المحلي والعالمي "المعروف بالإنفاق عبر الحدود" خلال فترة العطلات، عبر 32 فئة من فئات التجار، ومنها: "الأزياء، الالكترونيات، السفر، الضيافة، الإتصالات، المستشفيات، والمؤسسات المالية على كل منتجات فيزا".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان