رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البورصة المصرية تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

البورصة المصرية تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

اقتصاد

د. محمد عمران.. رئيس البورصة المصرية

البورصة المصرية تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

وكـالات 07 أكتوبر 2015 14:29

شارك د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية في اجتماعات "مبادرة الأمم المتحدة للبورصات ذات التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية" (SSE)، التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة عام 2009 بمشاركة 5 بورصات مؤسسة منهم البورصة المصرية.

واتناولت الاجتماعات سبل تعزيز دور البورصات في خدمة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وبخاصة فيما يتعلق بأشكال التمويل المتاحة، وكيفية تطويرها لتحقيق تلك الأهداف.

وصرح عمران بأن اهتمام البورصة المصرية بالتنمية المستدامة بعد استراتيجي ينطلق من دورها الأساسي في خدمة خطط التنمية، مضيفا أنه الأمر لم يعد يقتصر على توفير بضعة مليارات لتمويل الشركات المصرية ومساعدتها على التوسع، وتوفير المزيد من فرص العمل فقط، بل امتد ليشمل قيادة جهود ومبادرات تعميق مشاركة مجتمع الأعمال في خطط التنمية والاستدامة.

ولفت رئيس البورصة المصرية إلى أن المؤتمر الأول للتنمية المستدامة المقرر استضافته خلال الشهر الحالي برعاية أشرف سالمان وزير الاستثمار يعد أحد أبرز هذه الجهود، حيث يجري بمشاركة عدد كبير من قادة مجتمع الأعمال، والمسؤولين والمستثمرين بهدف إطلاق مبادرات واضحة تساعد على تنسيق جهود التنمية المستدامة وسبل توفير التمويل اللازم لها.

وأكد عمران مشاركة عدد من المنظمات الدولية رفيعة المستوى مثل برنامج الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والاتحاد العالمي للبورصات، بالإضافة إلى عدد من قيادات مجتمع الأعمال الذين أبدوا التزاما واضحا بتقديم نماذج أعمال تتوافق مع جهود التنمية المستدامة.

وركز رئيس البورصة، أن الفترة المقبلة ستلعب البورصة دورا فاعلا في إقامة حوار دولي، يقود البورصات الناشئة لمزيد من التطبيق للتنمية المستدامة، وخاصة أن الدول الناشئة هي الأكثر استفادة واحتياجا لتلك الجهود.

يذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للتمويل من أجل التنمية في أديس أبابا قد دعا البورصة المصرية في يوليو الماضي، للحديث عن تجربة البورصة المصرية في الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ودور التمويل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان