رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"البترول": انخفاض إنتاج مصر من الغاز إلى 4.2 مليار قدم مكعب سنويا

البترول: انخفاض إنتاج مصر من الغاز إلى 4.2 مليار قدم مكعب سنويا

اقتصاد

حقل غاز طبيعي

"البترول": انخفاض إنتاج مصر من الغاز إلى 4.2 مليار قدم مكعب سنويا

محمد الخولي 07 أكتوبر 2015 11:17

أعلن تقرير حديث صادر عن الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، انخفاض معدل إنتاج مصر اليومي من الغاز الطبيعي إلى 4.23 مليار قدم مكعب، مقارنة بـ 4.3 مليار قدم خلال الشهر الماضي.

 

وأشار التقرير الذي حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، إلى أن معدل إنتاج مصر ينخفض 130 مليون قدم مكعبة شهريًا، مقارنة بنحو 100 مليون قدم خلال العام المالي الماضي، نتيجة زيادة التناقص الطبيعي لإنتاجية الحقول.

 

وأضاف التقرير، أن عدم ربط آبار كبيرة على الإنتاج، تسبب في استمرار تناقص الإنتاج منذ منتصف العام الماضي، نتيجة التناقص الطبيعي لإنتاجية الحقول.

 

وكشف التقرير، إلى أن أكبر بئر سيتم ربطه على الإنتاج حتى نهاية العام هو البئر الثالث بحقل نورس الذي سيضيف نحو 70 مليون قدم مكعبة غاز طبيعي يوميًا بحلول نهاية العام.

 

وحقل نورس تابع لشركة "إيني" الإيطالية.

 

وقال التقري، إن إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي، الذي يضخ للسوق المحلي بلغ 4.93 مليار قدم مكعب يوميًا.


وينقسم الإنتاج إلى 4.23 مليار قدم إنتاجاً محلياً، و500 مليون قدم مكعب من خلال الاستيراد عبر ميناء العين السخنة، بالإضافة إلى 200 مليون قدم يتم الحصول عليها عبر الاستيراد من الأردن.

 

وذكر التقرير السنوى للشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، أن منطقة البحر المتوسط تنتج 66% من إجمالى الغاز المنتج فى الحقول المصرية، وتليها الصحراء الغربية بنحو 25% والدلتا 7%، أما خليج السويس وسيناء فتنتجان 2%.

 

اقرأ ايضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان