رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد أيام من اختراق حساب "مجتهد".. بن طلال يزيد استثماراته في تويتر

بعد أيام من اختراق حساب مجتهد.. بن طلال يزيد استثماراته في تويتر

اقتصاد

شركة المملكة القابضة

بعد أيام من اختراق حساب "مجتهد".. بن طلال يزيد استثماراته في تويتر

أحمد بشارة 07 أكتوبر 2015 11:05

بعد أيام من اختراق مجموعة "هاكرز" لحساب الناشط السعودي على موقع التدوين المصغر تويتر، أعلنت شركة المملكة القابضة، أنها استثمرت مبلغ 187.5 مليون ريال سعودي "50 مليون دولار" في شركة "تويتر".

يأتي هذا المبلغ إضافةً إلى استثمارها السابق البالغ 187.5 مليون ريال سعودي "50 مليون دولار" في 2011، قبل طرحها للاكتتاب العام في السوق الأمريكية، ليصبح إجمالي استثمارها 375 مليون ريال سعودي "100 مليون دولار أمريكي"، وإجمالي ملكية شركة المملكة القابضة في شركة "تويتر" 4,848,897 سهم، تمثل 0.717% من أسهمها المصدرة.


وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من اختراق حساب الناشط السعودي "مجتهد" على "تويتر"، والذي اشتهر بين مستخدمي موقع التدوين المصغر ينشر تسريبات وأخبار عن العائلة الحاكمة، ساعية أن تبسط سيطرتها على الحسابات المناهضة للمملكة والأسرة الحاكمة، ما دفعها إلى اختراق هذا الحساب.

 



وكان من بين هذه التسريبات التي نشرها "مجتهد" أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي وضعت خطة العملية العسكرية "عاصفة الحزم" ضد جماعة الحوثيين في اليمن، وأنها وفرت الدعم اللوجستي لحظة التنفيذ، وتابعت سير الطلعات، ورصدت النتائج العسكرية.

وأضاف "مجتهد" في تغريدة له، أن خبر انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة العند في لحج قبل الضربة بـ 3 أيام، ما هو إلا جزءًا من هذا التنسيق، لافتًا إلى أن أمريكا لم ترغب في الظهور بقوة داخل المشهد خوفا من تعثر الاتفاق مع إيران؛ لأن أوباما يريد أن يكون الاتفاق جائزته للشعب الأمريكي خلال فترة رئاسته.

وكشف هذا الحساب بالمستندات، عن الأضرار التي تعرضت لها المملكة نتيجة لهذه الحرب، والخسائر التي أدت إلى خلل في الاقتصاد السعودي، خاصة في ظل الأزمات العالمية والحرب والأزمات الداخلية.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان