رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عشماوي: 40% من أموال "تحيا مصر" للتنمية و60% استثمار مباشر

عشماوي: 40% من أموال تحيا مصر للتنمية و60% استثمار مباشر

اقتصاد

محمد عشماوي.. الرئيس التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"

ملمحا إلى أن الرئيس يطمح لزيادة رأسمال الصندوق إلى 100 مليار جنيه

عشماوي: 40% من أموال "تحيا مصر" للتنمية و60% استثمار مباشر

أحمد بشارة - وكـالات 06 أكتوبر 2015 19:06

أعلن المدير التنفيذي الجديد لصندوق تحيا مصر، محمد عشماوي، عن قرب الانتهاء من صياغة السياسة الاستثمارية للصندوق، مضيفا أنه من المقرر الإعلان عنها قبل نهاية أكتوبر الجاري ممثلة في شركة “تحيا مصر” القابضة برأس مال مدفوع يبلغ 5 مليار جنيه.

وصرح عشماوي خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية تقييم مخاطر الائتمان المصري ECRA بأن الصندوق سيبدأ بضخ ملياري جنيه فقط من رأس المال المدفوع، وأن هذه الأموال ستوجه لمشروعات تدرسها بيوت الخبرة حالياً.

كما أعلن المدير التنفيذي للمشروع بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لزيادة حجم أموال الصندوق إلى 100 مليار جنيه، ليكون "صندوق الأجيال" على حد تعبيره، وأنه يرغب في أن يرقى الصندوق إلى مرتبة أمثاله من الصناديق السيادية العالمية والإقليمية.


ووفق عشماوي، فإن السياسة الاستثمارية للصندوق ستتمحور حول اتجاهين أساسيين، أولهما يمثل 60% من إجمالي حجم الأموال بالصندوق، ومن المقرر توظيفه في مشروعات استثمارية مباشرة، على نحو يضمن تدفق عائد منتظم يعيد تغذية الصندوق، فيما ستتجه نسبة الـ40% المتبقية لمشروعات تنموية.

وأضاف عشماوي أن فلسفة الاستثمار في شركة "تحيا مصر" تقوم على الاستثمار في مشروعات تنتج لغرض التصدير، فضلا عن الاعتماد على أسلوب الإنتاج كثيف الاعتماد على العمالة، سواء من خلال المشروعات الصغيرة أو المتوسطة، أو بالشراكة مع كيانات اقتصادية محلية أو عالمية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان