رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اقتصاد

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وكالات - الأناضول 06 أكتوبر 2015 16:54

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، عن خفض توقعاته للنمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للعام الجاري 2015.

 

وأضاف الصندوق في تقريره نصف السنوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن نسبة النمو الاقتصادي خلال العام الجاري ستبلغ 2.3٪.

 

وعزا الصندوق هذا التراجع في التوقعات، إلى انخفاض أسعار النفط الخام لدى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المصدرة للبترول، وللأوضاع الأمنية والسياسية التي تشهدها المنطقة.

 

ورجَّح التقرير أن يبلغ متوسط سعر برميل النفط للعام الجاري، قرابة 52 دولارًا أميركيًا للبرميل الواحد، بينما بلغ متوسط سعر البرميل خلال العام الماضي 65 دولارًا.

 

وتابع تقرير الصندوق "التوقعات تشير أن نسبة النمو في اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام القادم 2016، ستبلغ 3.8٪، خاصة مع الرفع التدريجي للعقوبات عن إيران".

 

وكان الصندوق قد توقع خلال اجتماع عقده في العاصمة الأميركية "واشنطن"، منصف إبريل الماضي، أن تبلغ نسبة نمو اقتصادات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2.7٪.

 

وتنبأ تقرير صندوق النقد الدولي، إلى حدوث ارتفاع بنسبة 60٪ تقريباً في صادرات إيران من النفط خلال العامين القادمين، مع الرفع التدريجي للعقوبات عنها، من 500 ألف برميل يومياً إلى نحو 800 ألف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان