رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتحاد المستثمرين يضم المشروعات المتوسطة

اتحاد المستثمرين يضم المشروعات المتوسطة

اقتصاد

علاء السقطي رئيس جمعية شباب رجال أعمال المدن الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة

خرائط المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر (ملف يتجدد)

اتحاد المستثمرين يضم المشروعات المتوسطة

وكـالات 05 أكتوبر 2015 16:54

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، برئاسة رجل الأعمال محمد فريد خميس، على ضم جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى عضوية الاتحاد كأحدث جمعية يتم تأسيسها للمستثمرين.


تأتي هذه العضوية في إطار سعي الجمعية للتشبيك ما بين الفئات الأصغر من المشروعات (المتوسطة والصغيرة) مع رؤوس الأموال الكبرى. وحمل البيان الذي أصدره علاء السقطي مؤسس الجمعية ورئيس مجلس إدارتها اليوم الإثنين إشارة لهذه التشبيكة التي أوضح في إطارها أن أولوية العضوية بالجمعية هي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة من المشروعات الكبري بنسبة 3 الى 1.

وقال السقطي إن الجمعية الجديدة تعتبر لسان كافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كل ربوع مصر، تتبني مشاكلهم ومقترحاتهم بالعمل ومن خلال كل جمعيات المستثمرين وتنظيمات الأعمال والاتحادات في مصر.

ولفت إلى أن الجمعية أصدرت "بروفايلا" خاصا بها تحت اسم "من نحن"، بهدف توضيح نمط عضويتها، وأنماط التشبيكات التي تطمح لإقامتها لتمكين أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وتأسست الجمعية لإنهاء سوء الفهم الذي يشهده ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر منذ فترة طويلة، والناتج من نظرة الحكومات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأنها المشروعات التي تعمل في الإقتصاد غير الرسمي، والتي كانت سببا في أن وجهت كافة الحكومات المصرية السابقة كل برامجها لتشجيع المشروعات في الاقتصاد غير الرسمي على الاندماج في الاقتصاد الرسمي وأغفلت مشاكل المشروعات العاملة بالاقتصاد الرسمي، والتي تمثل الأغلبية الساحقة من منشآت القطاع الخاص.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان