رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

21 قرشًا ارتفاع بأسعار اليورو في السوق السوداء

21 قرشًا ارتفاع بأسعار اليورو في السوق السوداء

اقتصاد

ارتفاع اسعار اليورو

21 قرشًا ارتفاع بأسعار اليورو في السوق السوداء

محمد موافي 05 أكتوبر 2015 09:37

ارتفعت أسعار اليورو بنحو 21 قرشًا أمام الجنيه المصري في السوق السوداء خلال تعاملات، اليوم الاثنين، ليسجل نحو 8.95 جنيه ليقترب بذلك من حاجز الـ 9 جنيهات .

 

وسجل أسعار اليورو في البنك المركزى نحو 8.74 للشراء و8.77 جنيه للبيع، وفقًا للأسعار المعلنة من قبل البنك المركزى المصري.

 

وقال مسؤولو شركات الصرافة: إن أسعار اليورو تشهد ارتفاعًا في السوق المحلي بسبب كثرة الطلب عليه من قبل المستوردين خاصة بعد تحديد البنك المركزى المصري سقفًا لإيداع الدولار .

 

وقال مصدر بإحدى شركات الصرافة: إن اليورو يشهد حالة ارتفاع من المقرر أن يصل لمستوى الـ 9جنيهات خاصة في ظل وجود عجز واضح في الدولار داخل السوق المصري.

 

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية" أن المستوردين أصبحوا يكثرون من الطلب على اليورو كبديل للدولار الذي يشهد حالة من التحجيم سواء كان في إيداعه أو تحويله للخارج مصر بسبب الإجراءات الاحترازية من جانب البنك المركزى.

 

وأوضح صلاح جودة الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع اليورو يرجع لتكثيف حجم الواردات من السوق الأوروبي خلال الفترة الماضية خاصة في ظل اعتماد المستوردين على أنفسهم في تدبير العملة الأجنبية.

 

وتابع: ”في حالة عدم وجود الدولار يلجأ المستورد لاستبداله باليورو من أجل الهروب من مأزق البنك المركزى الخاص بتحديد سقف الإيداع"، مؤكدًا أن البنك المركزى عليه اتخاذ كافة التدابير الكافية لسد ثغرة اليورو داخل السوق المصري.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان