رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

“الكهرباء": "ستيت جريد" و"سيمنز" يدعمان الشبكة القومية حتى 2035

“الكهرباء: ستيت جريد وسيمنز يدعمان الشبكة القومية حتى 2035

اقتصاد

أبراج الربط الكهربائي

وشنادير الألمانية تطور مصانع الإنتاج الحربي..

“الكهرباء": "ستيت جريد" و"سيمنز" يدعمان الشبكة القومية حتى 2035

محمد الخولي 05 أكتوبر 2015 07:14

أعلنت وزراة الكهرباء والطاقة، توقيع مذكرة تفاهم مع أكبر مشغلي الشبكات الكهربائية على مستوى العالم وهم شركتي “state grid” الصينية، وشركة "سيمنز" الألمانية، لتقديم الدعم الفني والمالي للشبكة القومية للكهرباء حتى عام 2035.

 

وقال بيان إعلامي للوزارة، اليوم الاثنين، إن فريقًامن الخبراء العاملين في الشركةالألمانية "سيمنز" موجود حاليًا في مصر، لتجميع بيانات الشبكة الكهربائي، لتحديد الاحتياجات المستقبلية لتدعيم الشبكة.

 

يأتي هذا عقب أيام من استقبال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، المهندس فريدريك آبال، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في شركة "شنايدر اليكتريك" الألمانية، حيث تمت مناقشة فرص التعاون مع الحكومة في تطوير الشبكة القومية للكهرباء.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في شركة "شنايدر اليكتريك"، إنه تم تقديم مقترحات بتنفيذ مشروع محطة للطاقة الشمسية في جنوب سيناء، بطاقة حوالي 50 ميجاوات، حيث ستتعاون الشركة كخبير فني ومنفذ للمشروع مع وزارة الكهرباء ومحافظة جنوب سيناء.

 

وشملت المباحثات مع شنايدر،على إنشاء مدرسة للتدريب الفني للعاملين في مجال إنتاج الطاقة الشمسية في مصر.

 

أما بالنسبة للتعاون بين الشركة الألمانية من ناحية، ووزارة الانتاج الحربي من ناحية أخرى، فقد تم توقيع بروتوكول بين الشركة وبين اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، الذي يتم بموجبه إسناد توريد منتجات مصانع “144 و63 و45 وبنها" للشركة، لتلبية احتياجاتها من مكونات أنظمة الطاقة الشمسية من خلال القيام بأعمال تشغيل وتشكيل الصاج وتصنيع اللوحات الكهربائية، ودهان وحدات التحكم «بوردة إليكتروستاتيك»، وتصنيع بعض أجزاء أو تجميع مكونات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان